غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News

توضيح من جامعة الأقصى بشأن قرار إلزام موظفيها بارتداء الهندام الرسمي

جامعة الأقصى
شمس نيوز - غزة

أصدرت إدارة جامعة الأقصى بغزّة، بياناً توضيحياً بخصوص قرارها الصادر حول إلزام جميع الموظفين والعاملين في الجامعة بلباس الهندام الرسمي والظهور بمظهر لائق داخل حرم الجامعة وفروعها.

وقالت إدارة الجامعة في بيانٍ لها: "إنَّه يطيب لنا توضيح اللبس الذي أُثيرَ عبر وسائل التواصل الاجتماعي بخصوص القرار الصادر عن مجلس أمناء الجامعة بإلزام جميع الموظفين والعاملين بالجامعة بلباس الهندام الرسمي والظهور بمظهر لائق داخل حرم الجامعة وفروعها؛ ليعكس الموروث الحضاري والأخلاقي لشعبنا ويتناسب مع البيئة الأكاديمية وهيبة المعلم؛ انسجاماً مع قانون الخدمة المدنية والنظام الأساسي لجامعة الأقصى، مع تأكيدنا على احترامنا الكامل لتقاليد وأعراف مجتمعنا الأصيلة المنبثقة من تعاليم ديننا الإسلامي الحنيف".

وأضافت: "إنَّ هذا القرار الذي أُسيءَ فهمهُ عند الكثير لم يستهدف الجلباب كلباسٍ شرعي مكتمل المواصفات؛ وإنَّما يستهدف أيّ زي غير لائق بالبيئة الأكاديمية ومن ضمنها حالات خاصة تأتي بجلباب لا يتوافق مع بيئة الجامعة ولا يناسب مقام الرجل الأكاديمي".

وتابع البيان: "نؤكد أننا مع حق العاملين بارتداء أيّ لباس لائق يتناسب مع البيئة الأكاديمية، مع خالص التحايا والتقدير لجمهورنا الكريم وكل الغيورين على قيم وأعراف شعبنا الأبي".