غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News

ماذا سيفعل ريال مدريد وبرشلونة في الميركاتو الشتوي؟

Gg59f.jpg
شمس نيوز - وكالات

كشفت تقارير صحفية إسبانية اليوم الأحد، عن خطط العملاقين الإسبانيين ريال مدريد وبرشلونة في الميركاتو الشتوي المقبل، بعد نهاية كأس العالم "فيفا قطر" 2022.

ووفقأً لمعطيات الفريقين للموسم الحالي، فستكون سياسة كل نادي في الميركاتو الشتوي مختلفة عن الآخر، رغم أن الفريق الكتالوني قام بميركاتو صيفي قوي، مقارنة بريال مدريد الذي لم يبرم إلا صفقتين.

بدورها أكدت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية، أن الإيطالي كارلو أنشيلوتي، مدرب ريال مدريد الإسباني، صرح في وقت سابق أن قائمة الفريق ليست بحاجة لإبرام صفقات في ميركاتو الشتاء المقبل.

وقال أنشيلوتي في تصريحات قبل لقاء جيرونا نقلتها الصحيفة الإسبانية: "لا أفكر في ميركاتو الشتاء لأني لست من محبي هذا الميركاتو، لدينا قائمة ستكمل حتى نهاية الموسم".

ويتطابق فكر أنشيلوتي مع سياسة النادي في الميركاتو الصيفي، حيث لم يضم النادي سوى المدافع الألماني أنطونيو روديجر ولاعب الوسط الفرنسي أوريلين تشواميني، والذي يعتبر بديلا لكاسيميرو الراحل لمانشستر يونايتد الإنجليزي.

ولكن على الجانب الآخر، فإن تعثر وتخبط برشلونة في النتائج رغم إبرام صفقات كثيرة وعديدة في صيف 2022، سيجبر النادي على ضم أسماء جديدة.

ويشير التقرير إلى أن تشافي هيرنانديز، مدرب البارسا، الذي بات يواجه ضغوطات كبيرة بسبب النتائج، سيكون مفتوحاً على فكرة ضم لاعبين جدد في الشتاء.

وعند سؤاله خلال مؤتمر صحفي قبل لقاء فالنسيا عن الميركاتو رد: "لا يزال الحديث مبكراً عن الميركاتو، لا تزال هناك 4 مباريات قبل كأس العالم، ولكن الإدارة يقظة وتعمل".

من جانبه فإن خوان لابورتا، رئيس برشلونة، يريد التعاقد مع لاعب وسط وظهير أيمن خلال الفترة المقبلة ولكن دون تحديد موعد للتعاقد معهما.

وعلق لابورتا عند سؤاله عن رأيه في الفريق مؤخراً: "هناك تقدم حاصل، ولكننا لا زلنا بحاجة إلى المزيد من التعاقدات في الفترة المقبلة".

يذكر أن برشلونة ضم في الصيف مجموعة من الأسماء القوية هجومياً، مثل روبرت ليفاندوفسكي ورافينيا، لكنه عزز نفسه دفاعياً أيضاً بأسماء مثل أندرياس كريستنسين وجوليس كوندي وهيكتور بيليرين وماركوس ألونسو.