غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

سبب وفاة الشيف أسامة السيد – مشاهدة أبرز وجبات الشيف أسامة2022 – حساب الشيف أسامة أنستا وفيس

مفاجأة سبب وفاة الشيف أسامة السيد.jpg
شمس نيوز -وكالات

يبحث الكثير من نشطاء التواصل الاجتماعي عن سبب وفاة الشيف أسامة السيد الذي شكل لهم صدمة كبيرة إذ أن الكثير من النشطاء يتابعون الشيف أسامة عبر مواقع الانترنت والفضائيات ليتعلموا طريقة الطهي اللذيذ.

فقد تفاجأ جمهوره صباح اليوم بإعلان صفحاته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي خبر رحيله، ليتساءل كثيرون عن هوية مرضه.

بدورها، كشفت شقيقة الراحل (خديجة) عن معاناة الشيف المصري من حساسية في الصدر، وقالت في تصريح لبرنامج "إي تي بالعربي"، أنه أصيب في الفترة الأخيرة بكورونا، مبينة أن وفاته كانت بسبب تداعيات المرض.

كذلك أوضحت أنه سيدفن في أميركا وليس في مصر، وقالت "أسامة السيد يعيش وأسرته في أميركا ووالدته دفنت أيضاً هناك، لهذا السبب سيدفن في الولايات المتحدة"، مبينة أنها هي فقط موجودة في القاهرة.

 

سبب وفاة الشيف أسامة السيد

وطالبت محبيه في كل مكان بالدعاء له، وتذكر كل أعماله.

وكانت الصفحة الرسمية الخاصة بالشيف الشهير على "فيسبوك" أوردت صباح اليوم الثلاثاء خبر الوفاة دون أن توضح طبيعة المرض.

وكان السيد قد طلب من محبيه ومتابعيه في آخر تدوينة له على صفحته الخاصة في "فيسبوك" يوم 21 سبتمبر الماضي، الدعاء له في إشارة إلى تدهور حالته الصحية.

 

سبب وفاة الشيف أسامة السيد.jpg
 

كما طالب الجميع بتذكره دوماً، معتذراً عن انقطاعه عنهم لفترة طويلة بسبب المرض، قائلاً: "أحبائي.. رجائي أن تتذكروني في يوم أنا أمس الحاجة فيه لدعائكم وأنا بين يدي الرحمن".

أحد أشهر الطهاة في العالم العربي

يذكر أن أسامة عبد المحسن السيد ولد عام 1957 في القاهرة، وهو طباخ وشيف مصري، ومستشار تغذية ومؤلف ومقدم برامج تلفزيونية، ونائب رئيس جمعية الشيفات المصريين.

وكان يعد أحد أشهر الطهاة في العالم العربي وقام بتقديم برنامج بالهنا والشفا عام 1991 على قنوات MBC و ANA الأميركية الذي يعتبر أول برنامج طبخ يقدم على الفضائيات العربية. ثم قدم برامج أخرى منها "مطبخ سي السيد" عام 2002 على فضائية مصرية، وبعدها برنامج "مع أسامة أطيب" عام 2004 على تلفزيون دبي، وفي عام 2015 بدأ في تقديم برنامج "من مطبخ أسامة" على فضائية مصرية.

وتفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع خبر وفاة الشيف المصري الشهير أسامة السيد بعد صراع مع المرض، وأعربوا عن حزنهم، مستذكرين خصال الراحل وذكرياتهم مع برامجه.

وقبل ساعات أعلنت الصفحة الرسمية للشيف على فيسبوك خبر وفاته، لتتناقله صحف ومواقع إخبارية مصرية وعربية.

وفي 21 سبتمبر/أيلول الماضي نشر الشيف أسامة السيد تدوينة على صفحته وجّه فيها رسالة إلى متابعيه، وطلب منهم الدعاء له، حيث قال: أحبائي، رجائي أن تتذكروني في يوم أنا أمسّ الحاجة فيه لدعائكم وأنا بين يدي الرحمن.

وقال: تذكروا كل حاجة جميلة وذكرى حلوة خلال رحلتنا مع بعض، شاركوني بذكرياتكم ومواقفكم ولا تنسوني من الدعاء، مشتاق لتعليقاتكم وتفاعلكم، وأعرف أنني مقصر في التواصل معكم، ولكن يعلم الله مدى حبي وشوقي لكم وصعوبة التواصل في الفترة الأخيرة.

وأضاف: منذ بدايتي من خلال الراديو والتلفزيون وبعدها عبر منصات التواصل الاجتماعي، كان هدفي أن أدخل السعادة والسرور، وأشارك معكم كل ما أعلمه وأتعلمه لأكون جزءًا من حياتكم اليومية وأخدم الإنسانية، شكرا جزيلا على حبكم ودعائكم.

ولاقت هذه التدوينة تفاعلا واسعا، وعلّق عليها نحو 57 ألف متابع، في حين تجاوزت التفاعلات 100 ألف، والمشاركات (share) 2700  مشاركة.

الشيف أسامة.jpg
 

تجربة ثرية

وأسامة السيد هو مستشار تغذية وشيف ومقدم برامج، وقد توفي بعمر الـ65، كان يملك قاعدة جماهيرية واسعة داخل وخارج الوطن العربي، أحب الطهي منذ صغره ليصبح واحدا من أشهر وأمهر العاملين في هذا المجال بمنطقتنا العربية.

التحق بمعهد الفنادق بالقاهرة، وتخرج عام 1979، وتدرب مباشرةً بعد التخرج بفندق "النيل هيلتون رمسيس" الشهير، ثم سافر إلى الولايات المتحدة عام 1980.

وبدأت رحلة أسامة السيد في المجال الإعلامي عندما أسس "مؤسسة السيج" عام 1988، وهي شركة متخصصة في إنتاج برامج الطهي المصورة والمسموعة وطباعة الكتب المعنية بفنون الطهي وتقديم أفضل الاستشارات الغذائية في صناعتي الطعام والفندقة في مختلف دول العالم.

وعقب تقديمه برامج إذاعية في فنون الطهي والتغذية باللغتين العربية والإنجليزية، بدأ رحلته بتقديم أشهر برامج الطبخ التلفزيونية التي حققت نجاحا كبيرا.

وكان برنامجه التلفزيوني الأول "بالهنا والشفا" الذي أعده وأنتجه وقدّمه عام 1991، وقام بتسجيل حلقاته التي تزيد عن 1500 حلقة في الولايات المتحدة الأميركية، وقد حقق نجاحا باهرا على مدى سنوات عديدة.

 

مفاجأة سبب وفاة الشيف أسامة السيد.jpg