غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

من هو حابس عبد الحفيظ ريان

من هو حابس عبد الحفيظ ريان.jpg
شمس نيوز - القدس المحتلة

تصدر حابس عبد الحفيظ ريان مواقع الانترنت ومنصات التواصل الاجتماعي في الأراضي الفلسطينية بعد الإعلان رسميًا عن استشهاده برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي بعدما زعم الاحتلال تنفيذ حباس عملية دهس وطعن بطولية صباح اليوم الأربعاء غرب مدينة رام الله بالضفة الغربية المحتلة.

ونظرًا للاهتمام الكبير من أبناء الشعب الفلسطيني بالشهيد حابس عبد الحفيظ ريان، وتقديم التعازي لعائلته باستشهاده ومحاولة الكثير من المواطنين التعرف عليه، نضع بين أيديكم عبر موقع شمس نيوز بعض المعلومات عن الشهيد حباس.

 

من هو حابس عبد الحفيظ ريان

وكانت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي أعلنت عن إصابة حارس أمن بجروح وصفت بالخطيرة في عملية الدهس قرب بيت سيرا، وقد تم نقل المصاب إلى مستشفى “شعاري تصيدك”، بالقدس وحالته وصفت بالخطيرة.

فيما أعلنت الشؤون المدنية الفلسطينية أن منفذ عملية الدهس والطعن في رام الله هو الشهيد حابس عبد الحفيظ يوسف ريان (54 عاما)، والشهيد حابس من بلدة بيت دقو شمال غرب القدس المحتلة.

صورة حابس ريان.jpg
 

يُشار إلى أن الشهيد حباس عبد الحفيظ ريان هو والد الأسير في سجون الاحتلال الإسرائيلي قصي ريان، كما أنه والد للأسير المحرر عاصم ريان.

ووفقًا للمعلومات التي حصلت عليها وكالة شمس نيوز فإن أبناء الشهيد حباس عبد الحفيظ ريان ينتمون إلى حركة الجهاد الإسلامي في بلدة بيت دقو شمال غرب القدس المحتلة.