غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

بالصور بلدية النصيرات تنظم وقفة احتجاجية في ذكرى وعد بلفور المشئوم 105

شمس نيوز - غزة

نظمت بلدية النصيرات وسط قطاع غزة اليوم الأربعاء، وقفة احتجاجية في ذكرى وعد بلفور 105، بمشاركة واسعة من الفصائل والوجهاء والمجتمع المحلي وموظفي وموظفات البلدية.

وأكد رئيس بلدية النصيرات أ. إياد مغاري في كلمته، على أن سياسة الاحتلال والسياسة الأمريكية وسياسة ازدواجية المعايير التي تمارسها بعض الدول الغربية، لن تفلح في تثبيت المشروع الصهيوني على أرض فلسطين، ولن تستطيع تغييب قضية الشعب الفلسطيني العادلة مهما طال الزمن.

وشدد على أن الشعب الفلسطيني لم ينس وعد بلفور الغادر الذي أسس لإنشاء كيان إحلالي استيطاني عنصري على الأرض الفلسطينية، مبينا أن وعد بلفور هو بداية الظلم والإجرام والتنكيل في الشعب الفلسطيني، لأنه قام على أساس منح أرض بلا شعب وشعب بلا أرض ووعد من لا يملك لمن لا يستحق.

وأوضح أن وعد وزير خارجية بريطانيا "بلفور" ومنحه اليهود حق إقامة وطني قومي لهم على أرض فلسطين، يتطلب اعتذاراً وتعويضاً لخسائر الشعب الفلسطيني وتصحيحاً وتصويباً لهذا الخطأ التاريخي.

وأشار إلى أن الشعب الفلسطيني يتصدى لكل محاولات تصفية القضية الفلسطينية منذ وعد بلفور، مبينا أن امتداد وعد بلفور يمر بأشد مراحله، سواء باستهداف القدس أو الاستيطان المتصاعد بالضفة الغربية، وصولاً إلى استكمال حلقات يهودية الدولة وطمس الهوية الوطنية والوجود الفلسطيني.

وأكد "مغاري" على أن حق الشعب الفلسطيني في أرضه حق مقدس لا تشطبه أي قوة مهما عظمت، ولا تستطيع كل عوامل الزمن أن تغير ملامحه وتسقطه، مشددا على أن فلسطين ستبقى ملك لشعبها، الذي لن يتنازل عن ذرة تراب منها ولن يساوم عليها ولن يسمح بالتفاوض على انتزاع حقوقها وثوابتها.

وطالب رئيس بلدية النصيرات الكل الفلسطيني بالوحدة الوطنية على مبدأ الشراكة، والالتفاف حول الخيارات الحقيقية للشعب والتمسك بالحقوق والثوابت لمواجهة التحديات المحدقة التي تمر بها القضية الفلسطينية وصولاً إلى تحرير كامل فلسطين.

وبيّن أن الأمة العربية والإسلامية مطالبة بتعزيز مقومات صمود الشعب الفلسطيني وإسناد حقوقه ودعم مقاومته، ومواجهة هرولة بعض الأطراف العربية نحو التطبيع مع الاحتلال وتجريمه، والتي يشكل خذلان لشعبنا الفلسطيني وطعنه في تضحياته الجسام.

وتوجه "مغاري" بالتحية إلى الشعب الفلسطيني في غزة وفي الضفة الثائرة على الاحتلال وفي القدس عاصمة دولة فلسطين الأبدية، وإلى الشعب الفلسطيني في اللجوء والمنافي والشتات وفي كل الساحات الذين تعاهدوا جميعاً على بذل المهج والأرواح من أجل العودة إلي ديارهم التي هجروا منها.

بدوره أكد منسق القوى والفصائل الفلسطيني في النصيرات أ. هاني مزهر، على وحدة الشعب الفلسطيني في مواجهة التحديات الجسام التي تواجه قضيته، موجها التحية للمقاومة الفلسطينية في كل مكان على أرض فلسطين.

ووجه الدعوة للقيادة الفلسطينية والعربية لطرد كل المطبعين مع الاحتلال الصهيوني، والدعوة لعودة اللاجئين إلى ديارهم التي هجروا منها، مؤكدا على أن العودة قريبة للديار الفلسطينية.

من ناحيته وجّه رئيس لجنة الأحياء المركزية في النصيرات أ. نبيل وشاح، التحية لكل الشباب الفلسطيني الثائر في وجه الاحتلال، داعيا إلى الوحدة الوطنية ودعم القضية الفلسطينية، موجها الشكر لبلدية النصيرات لتنظيم هذه الفعالية الاحتجاجية في ذكرى وعد بلفور المشئوم 105.