غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

تفاصيل قضية حبس الأمير عبد الله بن فيصل آل سعود

تفاصيل قضية حبس الأمير عبد الله بن فيصل آل سعود.jpg
شمس نيوز - الرياض

متابعينا الكرام نضع بين يديكم تفاصيل قضية حبس الأمير عبد الله بن فيصل آل سعود، حيث أن العديد من وسائل الإعلام العالمية تحدثت عن تفاصيل الاعتقال والمحاكمة.

ووفق ما نشرت وكالة “أسوشييتد برس” الأمريكية فإن نظام “ابن سلمان” ولي العهد السعودي اعتقل وحاكم للأمير عبد الله بن فيصل آل سعود بعد عودته من أمريكا.

وقالت الوكالة في تقرير لها إن الأمير “عبد الله” ينتمي إلى أحد فروع العائلة المالكة الأكثر استهدافاً بالاعتقالات داخل السعودية، باعتبارهم منتقدين أو منافسين لابن سلمان.

وبحسب ما نقلت القناة عن أصدقاؤه، فإن الأمير عبد الله بن فيصل آل سعود، طالب دراسات عليا في جامعة نورث إيسترن ببوسطن، ونادراً ما كان يذكر أنه عضو في العائلة المالكة السعودية المترامية الأطراف.

وأشار الأصدقاء إلى انه كان يتجنب الحديث عن السياسة السعودية ويركز على دراسته وخططه المهنية وحبه لكرة القدم.

وأضافوا أنه بعد أن سُجن أحد أبناء عمه في المملكة ناقش الأمير عبد الله الأمر مع أقاربه في مكالمات أُجريت من الولايات المتحدة.

ووفقًا لمسؤولين سعوديين كانت السلطات تستمع إلى مكالماته بطريقة ما، وفي رحلة العودة إلى المملكة العربية السعودية، سُجن الأمير عبد الله بسبب تلك المكالمات، حيث تم رفع العقوبة الأولية البالغة 20 عامًا إلى 30 عامًا في أغسطس/آب الماضي.

ووفق ما نشرت الأشوسيتيد بريس في التفاصيل لقضية الأمير عبد الله، من وثائق حصلت عليها من المحكمة السعودية، إلى أنه لم يتم الإبلاغ عنها مسبقًا، لكنها ليست معزولة، حيث أنه على مدى السنوات الخمس الماضية، اشتدت المراقبة السعودية وتخويف ومطاردة السعوديين على الأراضي الأمريكية مع تصعيد المملكة للقمع في ظل حاكمها الفعلي، ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

وبحسب الوكالة، قالت السفارة السعودية في واشنطن، رداً على استفسارها، "إن الفكرة القائلة بأن الحكومة السعودية – أو أي من مؤسساتها – تضايق مواطنيها في الخارج هي فكرة غير معقولة".