غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

ثابت يوضح لـ"شمس نيوز" طبيعة التعامل مع الخطوط المتعطلة خلال المنخفض ويوجه نصائح للمواطنين

شركة الكهرباء بالمنخفض.jpg
شمس نيوز -محمد الخطيب

أكد مدير عام العلاقات العامة والإعلام في شركة توزيع كهرباء غزة محمد ثابت، اليوم الثلاثاء، أن عدة خطوط كهربائية مغذية لمنازل المواطنين تعطلت جراء المنخفض الجوي الذي أثر على القطاع منذ صباح اليوم، لافتاً إلى أن الطواقم الفنية لشركة الكهرباء انتهت من صيانة معظم الخطوط المتعطلة، وتبقى فقط خط بيت لاهيا المغذي للبلدة، ويعود السبب في توقفه للجانب "الإسرائيلي".

وأوضح ثابت لـ"شمس نيوز"، أنه وردت إشارات عدة للدوائر الفنية في الشركة تحتاج إلى صيانة، وبلغ عددها حتى الساعة العاشرة صباحا (136) إشارة وتم التعامل معها وصيانتها، وتمثلت في انقطاع التيار الكهربائي على عدة منازل، وانهيار لأعمدة الكهرباء؛ بسبب السيول وتقطع في الكوابل.

وأشار إلى أن شركة الكهرباء قامت باستعداداتها للمنخفض الجوي قبل بداية فصل الشتاء، حيث تعمل طواقم الشركة الفنية بغسيل محولات التيار ومكونات الشبكة من الأتربة والغبار المتراكمة عليها خلال فصل الصيف الماضي، وقص أغصان الأشجار التي من الممكن أن تلامس الأعمدة الخاصة بالكهرباء؛ وتنظيف الشبكات من العوالق الموجودة فيها.

وذكر ثابت، أن هناك خطوطاً أرضية وهوائية ناقلة للتيار الكهربائي من محطة توليد الكهرباء باتجاه المحافظات  تعطلت بعض مكوناتها؛ ما أدى إلى توقف التيار الكهربائي المتدفق عبرها، وتم صيانة بعضها، وجاري العمل على إصلاح المتبقي منها، الأمر الذي أدى لحدوث إرباك على جدول توزيع الكهرباء.

وتابع: "في بداية المنخفضات خلال فصل الشتاء تكون هذه الفترة الأصعب التي نعاني منها من فصل التيار والمشاكل المتعلقة بالكوابل وغيرها، ثم تسير الأمور على ما يرام خلال الفصل".

ووجه ثابت نصائح للمواطنين لاتباعها خلال فصل الشتاء، أبرزها عدم لمس أعمدة الإنارة في الشوارع، والابتعاد عن أسلاك الكهرباء المتقطعة، والابتعاد عن مصادر التيار الكهربائي، والاستماع لحملات التوعية الصادرة عن الشركة والتي تخص الأطفال، والتعامل بشكل حذر مع الأدوات الكهربائية في المنازل، والترشيد في استهلاك الكهرباء، لافتاً إلى الاتصال على رقم الطوارئ 133 الخاص بالشركة حال حدوث أي خلل لدى المواطنين.