غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

السبب صادم.. هاشتاق حق الطالب زياد بالسعودية (تفاصيل فيديو وصور)

حق الطالب زياد بالسعودية.JPG
شمس نيوز - الرياض

 

أثار هاشتاق حق الطالب زياد بالسعودية ضجة واسعة في الجمهورية المصرية والمملكة العربية السعودية بعدما أقدم زميل له في الثانوية العامة ويحمل الجنسية السعودية ما تسبب بإصابته بالعين بشكل مروع.

وكان نشطاء التواصل الاجتماعي تداولوا صورًا أكدوا أنها للطالب محمد زياد عبد ربه وهو طالب مصري مقيم مع اسرته في مدينة القصيم بالمملكة العربية السعودية تظهر وحشية الاعتداء الذي تعرض له من قبل زميل له في المدرسة.

حق الطالب زياد بالسعودية

وظهر الطالب “زياد” وهو في حالة صحية يرثى لها، بينما كانت أثار تعرضه للعنف ما زالت شاهدة على ما تعرض له، وفي تفاصيل هذه الحادثة الألمية، أكّد نشطاء روايات متطابقة، مفادها تعرّض زياد لاعتداء بالضرب من قبل زميل له من نفس القسم، بسبب حقد الأخير على تفوقه الدراسي.

ذات المصادر، أفادت أيضاً بإصابة العين اليسرى للطالب زياد بجروح بليغة، أو أنه من المرجح أن يكون فقد بصره فيها أساساً.

أثارت هذه الحادثة المروعة غضب النشطاء عبر السوشيال ميديا، الذين عبّروا عن استهجانهم ورفضهم لما تعرّض له الطالب المصري، مُطالبينَ بضرورة فتح تحقيق رسمي في الحادثة، وبضرورة ردّ الاعتبار لـ زياد، المتفوّق دراسياً.

لكن المثير للجدل في هذه الحادثة، هو أنّ جنسية زياد، بحسب نشطاء، قد تحول، أو أنها كذلك بالفعل، في أن ينال المُعتدي، وهو طالب سعودي، عقابه الذي يستحقه.

يأتي ذلك في الوقت الذي تداول فيه البعض، أنباءَ مفادُها عدم إظهار المدرسة التي حدثت فيها الواقعة أيَّ تعاون مع عائلة زياد.

الطالب المصري محمـد زياد عبد ربه

العائلة المصرية التي كانت قد تقدّمت بشكوًى إلى مركز الشرطة في مدينة القصيم، لكن الأخير رفضها، بحجة أن الشكوى في هذه الحادثة هي من اختصاص المدرسة المعنية (مكان الواقعة).

كل هذه التطورات المتسارعة والمثيرة للريبة، خاصة لدى الجالية المصرية في السعودية، دفعت الكثير من المغردين إلى إطلاق وسم “حق الطالب زياد بالسعودية“.

وذلك في محاولة للضغط على السلطات المعنية سواء كانت المصرية أو السعودية، من أجل التدخل في هذه القضية بما يحفظ الحقوق الكاملة للمُعتَدى عليه، الطالب المصري زياد.

وطالب المصريون، سفيرَهم في المملكة السعودية بالتدخل من أجل الدفاع عن حق زياد في تقديم شكواه، ونيل حقوقه بصفته مواطنا مصرياً أولاً وقبل كل شيء.

دعا النشطاء في السعودية كذلك، إلى الضغط من أجل رفع المَظلمة التي سُلّطت على زياد، معتبرين أنّ مثل تلك الحوادث لا تمثّل في شيء المجتمعَ السعودي، وأنها حادثة معزولة يجب معاقبة مقترفها.

الطالب زياد بالسعودية طالب مصري.jpg

حق الطالب زياد بالسعودية.JPG