غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News

الدولار ينخفض.. خبير مالي يوجه نصيحة للمواطنين

دولار
شمس نيوز - محمد الخطيب

يشهد سعر صرف الدولار الأمريكي انخفاضاً ملحوظًا مقابل الشيكل الإسرائيلي والعملات الأجنبية في الأسواق المالية العالمية؛ إذ وصل سعر صرفه 3.42 على شاشات التداول العالمية.

وتعقيباً على هذا الانخفاض، يرى المختص في الشأن المالي أحمد أبو قمر، أن سبب الانخفاض المفاجئ يعود لبيانات التضخم الأمريكية التي ظهرت الخميس الماضي.

وقال أبو قمر لـ"شمس نيوز": إن "التوقعات على الانخفاض كانت تتراوح من (8.2- 8%)، ولكن الانخفاض كان كبيراً، إذ وصل 0.7%، ما يدل على أن التضخم بدأ بالشكل المناسب بالنسبة للولايات المتحدة، ولن يضطر الفيدرالي الأمريكي لرفع الفائدة خلال العام المقبل، وهذا ما سيؤدي إلى انخفاضات كبيرة جدا على مؤشر الدولار".

وأضاف الخبير في الشأن المالي، أن المستويات السابقة التي لها علاقة بالخمسينات أصبحت وراء ظهورنا، متوقعاً أن نعيش هذه الفترة في بداية أو منتصف الأربعينات بنسبة تتراوح من (3.41 -3.43)، حتى تصدر بيانات التضخم من البنك الإسرائيلي والتي من الممكن أن تؤثر على الشيكل بالإيجاب أو السلب.

ووجه أبو قمر نصيحة للمواطنين، أن الفرصة لا زالت سانحة لاقتناء الذهب، لأنه سيشهد ارتفاعات أكبر خلال الفترة القادمة، وأنه من المبكر تحويل العملات من شيكل إلى دولار خوفاً من انخفاض أكبر على الدولار قد يصل لنهاية الثلاثينات، متابعا: "يجب الابتعاد عن العملات الرقمية وعدم تداولها خلال هذه الأيام، إذ تشهد هبوطاً مستمراً وتخبطاً في الأسواق".