غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

مستهدفاً 200 متدربٍ

بالصور التجمع الإعلامي الفلسطيني يُنظم ملتقى شبابياً تدريبياً دولياً بعنوان: "صُناع الأمل"

التجمع الإعلامي الفلسطيني يُنظم ملتقى شبابياً تدريبياً دولياً بعنوان صُناع الأمل (1).jfif
شمس نيوز -غزة

نظم التجمع الإعلامي الفلسطيني بالشراكة مع مركز نور الحياة الشبابي ومنصتي استثمر وقتك ومتميزون، ملتقى شبابياً تدريبياً دولياً افتراضياً بعنوان "صُناع الأمل"، وذلك تحت رعاية وإشراف الهيئة العامة للشباب والثقافة، عبر منصة زوم.

وتضمن الملتقى الشبابي التدريبي الدولي 8 محاور تدريبية قدمها ثمانية مدربين، من بينهم مدربين من العراق وسوريا والأردن والكويت وفلسطين، وهم: د.ماجد أبو دية، د.محمود أبو شر، د.نادر أبو شرخ، د.هالة ليث، د.عبداللطيف عبدالرحمن الدعي، أ.حنان مصطفى، أ.كرار المنصوري، أ.محمد السيقلي.

وحضر افتتاح الملتقى التدريبي كلاً من: مدير دائرة التدريب في التجمع الإعلامي الفلسطيني أ. محمد السيقلي، ومدير دائرة التدريب والتأهيل بالهيئة العامة د.محمد المدهون، ومسؤول قسم الشباب بتنسيقية خانيونس أ.تيسير قويدر، ورئيس مجلس إدارة مركز نور الحياة الشبابي أ.باسل السقا، وعددٍ من رؤساء وأعضاء المراكز الشبابية، والطلبة والخريجين.

وشارك في الملتقى الشبابي الدولي "صُناع الأمل" أكثر من 200 متدرب/ة من جميع الدول العربية.

وفي كلمة له، أكد مدير دائرة التدريب في التجمع الإعلامي الفلسطيني أ. محمد السيقلي أنَّ الملتقى يهدفُ لإفادة المجتمع الفلسطيني والعربي؛ والارتقاء بواقع الشباب من خلال تزويدهم بالمعرفة التي تعينهم في صقل خبراتهم ومهاراتهم المختلفة، لاسيما ما يتعلق بسوق العمل.

وأوضح أ. السيقلي أنَّ التجمع الإعلامي إلى جانب الشركاء وضعوا المخططات اللازمة لإنجاح الملتقى، وتحقيق أهدافه، مشيراً إلى أنَّ الملتقى ضمَّ نخبة من المحاضرين المعروفين والمؤهلين الذين أثروا اليوم التدريبي والنقاش مع المشاركين.

وذكر السيقلي أنَّ الملتقى النوعي يأتي ضمن سلسلة الأنشطة التدريبية التي أطلقها التجمع الإعلامي خلال العام الجديد 2022 في إطار خطته التي تشمل عشرات الدورات وعدد من الدبلومات المتخصصة في مجال الصحافة والإعلام.

من جانبه، أكد مدير دائرة التدريب والتأهيل في الهيئة العامة للشباب والثقافة د. محمد حاتم المدهون على أنه يُسعدنا نحن في الهيئة العامة أن يكون من بين شبابنا ومراكزنا الشبابية من يُنفذ مثل هذه الملتقيات الشبابية التدريبية سواءً كان ذلك وجاهياً أم افتراضياً من خلال منصة زوم.

وبارك د.المدهون الجهود المبذولة في الملتقى الدولي، سائلاً المولى عز وجل أن  يُبارك هذه الجهودك ويتقبل هذا العمل وأن يُعلى قدر القائمين عليه.

وأشار إلى إنه بحق يوم بإذن الله جميل، مؤكداً على أن الإخوة المدربين على قدر عالي جداً، من الكفاءة والتميز.

وتمنى د.المدهون من المتدربين والمتدربات، أن يكونوا حاضرين الأذهان أثناء عرض الأوراق التدريبية، حتى تعم الفائدة، ويكون الملتقى سهمٌ كبيرٌ بإذن الله عز وجل في صناعة الأمل لشبابنا في فلسطين وبلداننا العربية الحبيبة.

وأردف "الشباب هم عماد هذه الأمة وعماد هذا العالم العربي، سائلاً المولى عز وجل أن يكون في هذا الملتقى خيرٌ كثير وفائدة كبيرة تعم على جميع الإخوة والأخوات المتدربين والمتدربات.

ولفت د.المدهون إلى أن من الأمور التي نؤكد لا بد من الإشارة إليها في الهيئة العامة للشباب والثقافة برئاسة أ.أحمد محيسن ومدير عام الشباب أ.جمال العقيلي، بأن التدريب منهاج حياة، فكل هذه المتغيرات التي تحدث بشكل مستمر ومتواصل على جميع المستويات، على المستوى الفكري كحصيلة للتغيرات المعلوماتية والمعرفية، وكذلك على المستوى المجتمعي، كل هذا الأمر يحتاج منا أن نزداد تمسكاً بمفهوم التدريب ومعرفة تطبيقه لأنه الإنسان أصبحت قيمته تزداد بأخلاقه وتربيته ومهاراته، فكلما زادت مهارات الإنسان.

وتابع د.المدهون، نحن نعتمد على أسلوب التدريب بالتعريض، حتى وإن كان وقت الملتقى قصير، إلا أنه بإمكان المتدرب/ة أن يأخذ بعض المعلومات من المدربين ويبحث وسيتزيد منها.

وفي ختام كلمته، طالب د.المدهون من المتدربين والمتدربات، بأن يسثتمروا هذه الأوقات القيمة لكي ينموا قدراتهم ومهاراتهم من أجل النهوض بمجتمعهم وأمتهم.

بدوره، شكر رئيس مركز نور الحياة الشبابي أ.باسل السقا، الهيئة العامة للشباب والثقافة والتجمع الإعلامي ومنصتي استثمر وقتك ومتميزون على تعاونهم الراقي مع المركز في الملتقى الشبابي الدولي المميز، مشدداً على فخر مركزه بهذا التعاون الجميل لخدمة الشباب العربي.

ووجه أ.السقا شكره للمدربين والمدربات في الملتقى، مشيراً بأننا نقف عاجزين أمام إبداعكم وتألقكم في محاور الملتقى التدريبي.

وتعهد أ.السقا بأن يواصل مركز نور الحياة الشبابي طريق العمل الدؤوب من أجل النهوض بالشباب في جميع المجالات.

من جانبه، عرض د.ماجد أبو دية، التوصيات التي تم التوصل إليها خلال الملتقى الشبابي الدولي "صُناع الأمل".

وفي نهاية الملتقى، تم شُكر المدربين والمدربات لجهودهم المميزة والمعطاءة في إنجاح الملتقى الشبابي الدولي "صُناع الأمل".

يُذكر أن الملتقى التدريبي يستمر لمدة يوم واحد، ويتضمن محاضرات تدريبية يقدمها نخبة من المدربين من فلسطين والخارج، وهي : دور الشباب في نهضة الحضارات، وتطوير الذات والثقة بالنفس، وكيف إستثمر وقتي واربح المال من الانترنت؟، ونصائح ذهبية لتكوين أسرة سعيدة و ناجحة، والعقل الباطن وأثره على الصحة النفسية، والعمل التطوعي ودوره في خدمة المجتمع، وكيف تكتب خبرا صحفيا صحيحا مؤثرا؟، وكيف تُصبح قائداً ناجحاً؟.

يُشار إلى أن ملتقى صناع الامل هو برعاية وإشراف الهيئة العامة للشباب والثقافة؛ وذلك في إطار تنمية قدرات ومهارات الشباب العربي والفلسطيني.