غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

نقيب الصيادين لـ"شمس نيوز" كميات "الفيبرجلاس" التي سُمح بإدخالها لغزة بالكاد تكفي لصيانة جزء من القوارب

صيانة قوارب
شمس نيوز - محمد أبو شريعة

أكد نقيب الصيادين في لجان العمل الزراعي بقطاع غزة، نزار عياش، اليوم الاثنين، أن جيش الاحتلال سمح بدخول كمية محدودة من مادة "الفيبرجلاس" الخاصة بصيانة السفن إلى القطاع.

وقال عياش لـ"شمس نيوز": "الاحتلال قرر السماح بكمية محدودة من مادة الفيبر الخاصة بالسفن إلى القطاع، بناء على اتفاق بينه وبين اليونيسكو، بعد مطالب الصيادين بضرورة إدخال هذه المادة؛ لصيانة سفنهم ومراكبهم".

وأشار إلى أن الاتفاق يقضي بأن تدخل كمية الفيبر عبر حاجز كرم أبو سالم، وتوضع بمخازن "الأونروا" في منطقة كارني، قبل أن يستلمها التاجر الذي تمت الموافقة له على استيرادها، وبعد ذلك يتم بيعها للصيادين وصيانة سفنهم في ذات المكان، مبينًا أن هذا الأمر يتم تحت مراقبة من قبل الأونروا.

وعن الكمية التي سمح لها الاحتلال، لفت عياش أنها بالكاد تكفي لنحو 47 سفينة وقارب من أصل أكثر من 300 سفينة بحاجة إلى صيانة باستخدام هذه المادة، موضحًا أن هذا العدد عبارة عن تجربة، ربما يتم إدخال المزيد منها في أوقات لاحقة.

وأكمل: "رغم هذه الكمية البسيطة إلا أنها سيكون لها نتائج إيجابية للصيادين، أهمها أن يكون بإمكان من قام بصيانة قاربه أن يبحر بها دون أي مخاوف، كما أن أسعارها ستكون في متناول الصيادين، وليس كما هو الحال بالنسبة لأسعار مادة الفيبرجلاس بالسوق السوداء".