غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

سلمي: معركة السماء الزرقاء مثلت تحولًا نوعيًا في تاريخ المواجهة مع العدو

طارق سلمي المتحدث باسم الجهاد الاسلامي (6).jpeg
شمس نيوز - غزة

أكد الناطق باسم حركة الجهاد الإسلامي طارق سلمي، اليوم الاثنين، أن معركة السماء الزرقاء، مثلت تحولاً هاماً ونوعياً في تاريخ المواجهة مع العدو، بقصف "تل أبيب" بالصواريخ المباركة على أيدي المجاهدين الأبطال.

وقال سلمي: "تمر اليوم ذكرى معركة الأيام الثمانية التي جاءت رداً على اغتيال القائد الكبير أحمد الجعبري أحد أركان المقاومة الفلسطينية وقادتها المشهود لهم بالإنجازات البطولية الكبيرة".

وذكر أن سرايا القدس أطلقت على هذه المعركة اسم "السماء الزرقاء"، وخاضتها إلى جانب كتائب القسام وكل أذرع المقاومة، في دلالة على وحدة الشعب الفلسطيني وأن المساس بالدم الفلسطيني وبقادة المقاومة ، ولا يمكن السكوت عنه.

وأضاف سلمي:️ "في هذه الذكرى نستذكر الشهيد القائد بهاء أبو العطا، والشهيد البطل تيسير الجعبري، اللذين كانت لهم صولة وجولة في تلك المعركة وتعرضا لمحاولة اغتيال آثمة، ارتقى خلالها القائد الشهيد البطل رامز حرب، وأكمل القائدان بهاء وتيسير بعدها الطريق مع رفاق دربهم القادة دانيال منصور وصلاح أبو حسنين وعرفات أبو عبد الله وخالد منصور الذين قادوا المعركة وأشرفوا على قصف "تل أبيب"، وأذاقوا العدو بأساً شديدا".

ووجه التحية لأرواح القادة والمجاهدين، الذين ستظل أسماءهم محفورة في وجدان شعبنا وفي الذاكرة الوطنية ، وستبقى مآثرهم خالدة وراياتهم مرفوعة ، وعهداً أن نحمي نهجهم ونحفظ عهدهم ووصاياهم.