غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

علق على تسريب التحقيق باغتيال عرفات

الطيراوي: لن يكون هناك رئيسًا بعد وفاة عباس وأنا لن أترك فلسطين سأموت وأدفن فيها

توفيق الطيراوي.jpg
شمس نيوز - وكالات

 

أكد اللواء توفيق الطيراوي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ورئيس لجنة التحقيق في اغتيال الرئيس ياسر عرفات، أنه في حال وفاة الرئيس محمود عباس لن يكون هناك رئيس آخر، لكن قد يكون تحت مسمى قائد ثورة أو ضمن روابط قرى".

وأوضح الطيراوي في مقابلة مع قناة الميادين مساء الاثنين، أنه تم اختراق جهاز كمبيوتر كان يحتوي على كل شيء فيما يتعلق بقضية اغتيال الرئيس الشهيد ياسر عرفات من التحقيقات والملفات ونتائج المختبرات الروسية حول الاغتيال.

وطالب اللواء الطيراوي الأجهزة الأمنية بالتحقيق بكيفية تسريب واختراق ملفات لجنة التحقيق باغتيال ياسر عرفات، ومن قبلها اختراق مكتب عريقات، وكذلك اختراق وزارة الصحة وغيرها.

وشدد أن عملية اختراق ملفات التحقيق باغتيال الشهيد ياسر عرفات لها آثار خطيرة على حياة بعض القيادات السياسية، مع الإشارة إلى ان التحقيقات لم تثبت علاقة لأي أحد من القيادات السياسية بوضع السم للرئيس عرفات".

وأشار إلى أن كل ما تم تسريبه في ملف اغتيال الشهيد ياسر عرفات هي شهادات، وليست محاضر تحقيقات.

وحول علاقته بالرئيس محمود عباس، قال: أعرف أبو مازن منذ 40 عاما وهو الرئيس والشرعية، وهو رئيس فتح التي أنا جزء منها وعلاقتي بأعضاء المركزية ممتازة".

وبشان فصله من جامعة الاستقلال قال الطيراوي: "إن طريقة إعفاء الرئيس عباس لي من جامعة الاستقلال بالشكل الذي حصل كان خاطئا وإهانة".

وفي السياق ذاته وجه اللواء توفيق الطيراوي رسالة إلى أمين سر اللحنة التنفيذية حسين الشيخ، وقال: "له كل المحبة وإذا كان ما تم فبركته على لساني قد أساء له فله حق عندي".

وفيما يتعلق بسؤال وجه إليه عن السفر خارج فلسطين قال: "لن أترك فلسطين وسأموت وأدفن فيها".