غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

الجهاد الإسلامي: عملية "زقاق الموت" كانت وستبقى ملهمة لكل المقاتلين الأشداء

6E0E3D60-BCE7-4F74-BD5C-B5EACD351B64.jpeg
شمس نيوز -رام الله

أكدت حركة الجهاد الإسلامي، اليوم الثلاثاء، أن عملية "زقاق الموت" التي نفذها مجاهدو  سرايا القدس، كانت وستبقى ملهمة لكل المقاتلين الأشداء من التجهيز والتخطيط المحكم والتنفيذ المبارك، والتي ضربت المنظومة العسكرية الصهيونية في مقتل، لتبقى سرايانا المظفرة شوكة في حلق الاحتلال حتى دحره عن أرضنا.

وقالت الجهاد في بيان وصل "شمس نيوز":" نستحضر هذه الذكرى العظيمة لكبرى عمليات المقاومة في الضفة المحتلة، التي تمثل معلماً راسخاً في ذاكرة شعبنا الحية، وعنواناً لكل المقاومين الشجعان".:

ووجهت  الجهاد الإسلامي التحية لأرواح الشهداء الأبرار ذياب محمد المحتسب، ولاء هاشم سرور، أكرم عبد المحسن الهنيني، وإلى روح القائد محمد سدر، سائلين الله عزوجل أن يتقبلهم في عليين، كما نبرق بالتحية للأسيرين القائدين نور جابر ومحمد عمران، ولهم الحرية والفرج القريب.

وأشادت الجهاد بكل مجاهدي ومقاومي شعبنا الذين يصنعون بدمهم وجهادهم هذه المرحلة المشرفة انتقاماً لدماء الشهداء ودفاعاً عن مقدساتنا، ويمنعون استقرار هذا المحتل، ويواجهون جنوده ومستوطنيه بكل ما أوتوا من قوة وعزيمة، لردعه ومنعه من استمرار جرائمه بحق أهلنا ومقدساتنا. 

وشددت الجهاد، على أن تصاعد جرائم الاحتلال وإرهابه على امتداد أرضنا لن ينال من عزيمة وصمود أبناء شعبنا، وستبقى جذوة المقاومة مشتعلة تلهب العدو كلما أوغل قتلاً وإرهاباً في مدننا وقرانا، وسيبقى المسجد الأقصى بوصلة البنادق ووجهة كل الثوار على طريق الحرية والنصر. 

ويصادف اليوم الثلاثاء، الذكرى العشرين لعملية "زقاق الموت" النوعية، التي نفذها ثلاثةٌ من مجاهدي سرايا القدس الأطهار في العاشر من رمضان عام 1423ه، الموافق 15 نوفمبر 2002م، قرب مستوطنة "كريات أربع"، وأدت لمقتل أربعة عشر جندياً وضابطاً صهيونياً بينهم قائد منطقة الخليل، انتقاماً لدماء القائد الفذ إياد صوالحة.