غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News

ما حقيقية حركة الطيران في الأجواء القطرية؟

ما حقيقية حركة الطيران في الأجواء القطرية؟
شمس نيوز - بيروت

متابعينا الكرام نضع بين يديكم ما حقيقية حركة الطيران في الأجواء القطرية؟

حيث انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية صورة لازدحام جوي في أجواء دولة قطر، قبيل انطلاق فعاليات كأس العالم 2022، مونديال قطر.

هذه الصورة ورغم أنها تعبر عن التوقعات، وكذلك مدى شغف العالم ن بالرياضة وفي كرة القدم، ومدى التنافس للوصول إلى قطر لحضور مباريات كأس العالم 2022، إلا انه تبين أن هذه الصورة عبارة عن كاريكاتير لصحيفة الوطن الإخبارية، وقام برسمها الفنان سعد المهندي.

 

 

 

إلا أن صورة ما حقيقية حركة الطيران في الأجواء القطرية لقت انتشارًا واسعًا حول العالم، وهو ما ينم عن رغبة قطر باستضافة عشرات الآلاف من المشجعين لكأس العالم، بالإضافة إلى توقعها بوصول أعداد كبيرة وتنشط حركة الطيران من مختلف أنحاء العالم تجاهها.

وكان مدير إدارة الملاحة الجوية بالهيئة العامة للطيران المدني أحمد آل إسحاق أكد جاهزية المطارات القطرية لاستقبال كأس العالم "FIFA قطر 2022" بكل احترافية ومهنية عالية.

ولفت إلى أن كافة الإجراءات المتعلقة بالأجواء القطرية وتدفق وانسيابية حركة الطائرات والمراقبة الجوية تتماشى مع متطلبات الكثافة التشغيلية خلال المونديال.

وتوقع آل إسحاق أن تصل الحركة الجوية خلال كأس العالم إلى أكثر من 1600 حركة جوية في اليوم من 750 و800 حركة جوية حالياً.

 

 

 

 

ولا بد من الإشارة إلى أنه من المقرر أن ينطلق كأس العالم 2022 مونديال قطر بعد 5 أيام من 20 نوفمبر إلى 18 ديسمبر 2022.

ويعد هذا المونديال هو النسخة الأولى التي تستضيفها دولة عربية، والثانية التي تقام في آسيا بعد نسخة 2002 التي لُعبت في كوريا الجنوبية واليابان.

ولا بد من الإشارة إلى أن هذه هي النسخة الأخيرة والسابعة من كأس العالم، سيشارك فيها 32 منتخبًا، -بدأت بهذا العدد منذ عام 1988- حيث أنه في عام 1988 درس الاتحاد الدولي لكرة القدم إمكانية توسيع البطولة لتشمل 48 منتخبا والمقرر عقدها في 2026 وتطبيقها في نسخة 2022.

إلا أن هذه الخطة لم تبدأ منذ هذا العام لعدة أسباب وصعوبات واجهت التخطيط والتنفيذ، وأهم هذه الصعوبات هو أن لجنة التنظيم خططت مبدئيًا لاستيعاب 32 وليس 48 فريقًا، إلا انه من المقرر أن يشارك 48 منتخبًا في نسخة 2026 والتي ستنظم في الولايات المتحدة، المكسيك وكندا.

ما حقيقية حركة الطيران في الأجواء القطرية؟
 

وتتميز هذه النسخة من كأس العالم ما حقيقية حركة الطيران في الأجواء القطرية، بأنها أقيمت في وقت غير المعتاد، ويعود ذلك إلى حرارة الصيف الشديدة في قطر.

حيث أنه وللمرة الأولى ستقام نهائيات كأس العالم في الفترة من أواخر نوفمبر إلى منتصف ديسمبر، مما يجعلها أول بطولة لا تقام في مايو أو يونيو أو يوليو.

كما أنه سيتم لعب البطولة في فترة زمنية أقل حوالي 29 يومًا. ستقام المباراة الأولى في البطولة بين قطر والإكوادور على استاد البيت بالخور. ومن المقرر أن تقام المباراة النهائية في 18 ديسمبر 2022، وهو اليوم الوطني لقطر. حامل لقب كأس العالم هو منتخب فرنسا.

 

ما حقيقية حركة الطيران في الأجواء القطرية؟
ما حقيقية حركة الطيران في الأجواء القطرية؟