غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News

دعوية الجهاد تصدر بيانًا مهمًا للخطباء دعما لحملة من أهل الخير لأهل العفاف

من اهل الخير لأهل العفاف.jpeg
شمس نيوز - غزة

أصدرت اللجنة الدعوية لحركة الجهاد الإسلامي اليوم الخميس، بيانًا مهمًا لخطاء المساجد والدعاة، دعمًا للحملة الخيرية التي أطلقها الفريق التطوعي في جمعية أرض السلام للتنمية والتطوير المجتمعي في قطاع غزة بعنوان "من أهل الخير لأهل العفاف".

وجاء في بيان اللجنة الدعوية: "التزاماً منا بمسؤلياتنا وواجباتنا الإسلامية والوطنية والأخلاقية تجاه أبناء شعبنا المكلوم ونحو الأسر المتعففة والمعوزة التي تفترش الأرض وتلتحف السماء ونحن على أعتاب فصل الشتاء القارص حيث الحاجة الملحة لوقفة العز والواجب مع الحاضنة الشعبية للمقاومة، نرجو من الدعاة وخطباء المساجد التركيز وتسليط الضوء في الخطبة الثانية لجمعة الغد - إن شاء الله تعالى - على حملة ( من أهل الخير لأهل العفاف).

كما طالبت اللجنة الدعوية الخطباء لحث الناس وخاصة الميسورين منهم وأهل الخير والمحسنين من أبناء شعبنا على التبرع ومد يد العون والمساعدة لأهل العفاف الذين قال الله تعالى فيهم: {لِلْفُقَرَاءِ الَّذِينَ أُحْصِرُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ لَا يَسْتَطِيعُونَ ضَرْبًا فِي الْأَرْضِ يَحْسَبُهُمُ الْجَاهِلُ أَغْنِيَاءَ مِنَ التَّعَفُّفِ تَعْرِفُهُم بِسِيمَاهُمْ لَا يَسْأَلُونَ النَّاسَ إِلْحَافًا ۗ وَمَا تُنفِقُوا مِنْ خَيْرٍ فَإِنَّ اللَّهَ بِهِ عَلِيمٌ}. صدق الله العظيم

 

إليكم نص التعميم الصادر عن الإخوة القائمين على الحملة

بسم الله الرحمن الرحيم

{لن تنالوا البر حتى تنفقوا مما تحبون}

حركة الجهاد الإسلامي إقليم غزة وبالتعاون مع الفريق التطوعي في جمعية أرض السلام للتنمية والتطوير المجتمعي تطلق حملة تعاون (من أهل الخير لأهل العفاف) والله في عون العبد ما دام العبد في عون أخيه.

 أخي المسلم .. أختي المسلمة

تذكر قد يكون لك جار أو قريب لا يجد ما يستر به عياله، تذكر .. كم من الفقراء يحتاجون العون لبيوتهم وأطفالهم ، حركة الجهاد الإسلامي إقليم غزة وبالتعاون مع الفريق التطوعي في جمعية أرض السلام للتنمية والتطوير المجتمعي

تطلق هذه الحملة لتصل إلى الفقير وذي الحاجة؛ لتحميه من برد الشتاء ، وتحفظه من ذل السؤال وتـدخـل البركة في مالك وبيتك وأهلك ، قال تعالى: "خذ من أموالهم صدقة تطهرهم وتزكيهم بها ".

واعلم أن الشتاء ميدان الطاعة وبستان العبادة وموسم الخير والعطاء.

تستقبل الحملة تبرعاتكم العينية (أغطية، أحذية، ملابس، دفايات، لفات نايلون، تبرعات نقدية، مواد تموينية ) .

للتواصل والاستفسار /

0595016015

0598382589

اللجنة الدعوية العامة لحركة الجهاد الاسلامي في فلسطين

الخميس: 23 ربيع الأخر 1444 هجري.

الموافق 17/11/2022