غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News

فيديو وصور تفاصيل حريق جباليا.. النيران التهمت 21 مواطنًا بينهم مسؤول في غزة

تفاصيل حريق جباليا شمال غزة.jfif
شمس نيوز - غزة

فيديو وصور حريق جباليا.. النيران التهمت 21 مواطنًا بينهم مسؤول في غزة، عمت حالة من الحزن والألم الشديدين الأراضي الفلسطينية بعد الإعلان رسميًا عن ارتفاع عدد وفيات حريق جباليا إلى 21 شخصًا وإصابة عدد آخر بحروق متفاوتة.

فقد اندلع مساء يوم الخميس 17-11-2022 حريق جباليا الكبير في منزل المهندس ماهر أبو ريا في معسكر جباليا شمال قطاع غزة، وقد أدى الحريق وفقًا لإحصائيات شبه رسمية إلى وفاة 21 مواطنًا من عائلة واحدة وقد خرجت جثثهم محروقة من شدة اندلاع الحريق.

 

تفاصيل حريق جباليا

ففي تمام الساعة السادسة مساء يوم الخميس اندلع حريق جباليا في منزل ماهر أبو ريا بشكل مفاجئ وبعد دقائق هرعت سيارات الدفاع المدني والاسعاف للمكان لكن الحريق كان شديدًا جدًا ما دفع الجهات المختصة لطلب المساعدة من جهات أخرى كالشرطة لتنظم حركة السير في المكان لحماية المواطنين الذين تجمعوا بشكل كبير في المكان.

في بداية الأمر أكد شهود عيان وفاة عدد من المواطنين وإصابة عدد أخر قبل أن تصدر وزارة الداخلية والأمن الوطني بيانًا تؤكد فيه اندلاع حريق ضخم ووجود عدد كبير من الضحايا والاصابات.

وبعد لحظات تداول نشطاء التواصل الاجتماعي انباء تؤكد وجود اكثر من 8 حالات وفاة في حريق منزل ماهر أبو ريا قبل أن يعلن وكيل وزارة العمل إيهاب الغصين رسميًا وفاة زميله السابق المهندس ماهر أبو ريا جراء الحريق الذي اندلع في منزله.

ووردت الأنباء عن وفاة عائلة أبو ريا بشكل كامل وخروجها من المنزل بجثث محروقة الامر الذي أثار ضجة واسعة وحزنًا وألمًا كبيرين نتيجة الفاجعة المؤسفة التي وقعت في منزل ماهر أبو ريا.

 

تفاصيل حريق جباليا شمال غزة.jfif
 

شاهدة عيان تروي تفاصيل مؤلمة

روت شاهدة عيان تفاصيل مؤلمة عن اللحظات الأولى لاندلاع حريق جباليا في منزل ماهر أبو ريا في جباليا شمال قطاع غزة.

وكتبت شاهدة العيان عبر حسابها على منصة الفيسبوك ويداها ترتعشان من الرعب التي عاشته للحظات: "والله ما قدر واحد فينا يوصل العمارة من شدة الحريق، منظر المهندس وزوجته وصراخ الأطفال ولا واحد فينا قادر يقرب من الحريق أو يعمل اي حاجة".

كلمات شاهدة العيان تدلل على لحظات الرعب والخوف التي عاشتها، فيما تكتب ولا زالت يدياها ترتعشان وربما تتساقط دموعها على جهازها اللوحي وتقول بحرقة وألم شديدين: "كان المشهد قاسي وصعب بكل معنى الكلمة، أولاد صغار قاعدين بنحرقوا وراجل وزوجته ومعازيم كانوا بحتفلوا بعيد ميلاد كلو بنحرق داخل البيت ومش عارفين نساوي ولا حاجة".

وتضيف بحالة يرثى لها: "بكينا من كل قلوبنا بصوت عالي صار ومعظم الي في العمارة طلعوا جثث الله يرحمهم برحمته".

تفاصيل حريق جباليا.jpg
 

سبب حريق جباليا

وفي السياق فقد أنهت طواقم الدفاع المدني إخماد الحريق الذي اندلع في بناية سكنية بمخيم جباليا شمالي قطاع غزة مساء اليوم، حيث بذلت قوات الدفاع المدني وبمساندة من الشرطة جهوداً كبيرة للسيطرة على الحريق ومنع تمدده إلى منازل أخرى.

وتشير التحقيقات الأولية في الحادث إلى وجود مادة البنزين مخزنة بكمية كبيرة داخل المنزل، مما أدى إلى اندلاع الحريق بشكل هائل ووقوع عدد من حالات الوفاة.

ولا زالت قوات الشرطة والدفاع المدني وطواقم الأدلة الجنائية تواصل متابعتها وتحقيقاتها في هذا الحادث الأليم.

 

عدد وفيات حريق جباليا

وفي السياق ذاته فقد أعلن مدير الإسعاف والطوارئ في المستشفى الاندونيسي د. صلاح أبو ليلة قال: "حتى الآن وصل 21 وفاة للمستشفى والعدد مرشح للزيادة، نتيجة الحريق الكبير في بناية سكنية بجباليا".

من ناحيته أعلن جهاز الدفاع المدني في غزة تمكن طواقمه من التعامل مع الحدث وإخماد الحريق، مشيرًا إلى أن جاري اتمام عمليات البحث، ومازالت طواقم التحقيق تبحث عن أسباب الحريق والعدد النهائي للضحايا.

فيما وكتب وكيل وزارة العمل ايهاب الغصين على حسابه في فيس بوك "نسأل الله اللطف والرحمة للزميل ماهر أبو ريا، ولعائلته، زميلنا في وزارة العمل سابقًا، والمدير في وزارة الحكم المحلي".

 حريق جباليا شمال قطاع غزة (1).png
 

أسماء وفيات حريق منزل ماهر أبو ريا

  • الدكتور: صبحي أبو ريا
  • الأم: أم ماهر أبو ريا
  • المهندس: ماهر أبو ريا
  • الدكتور الصيدلاني: نادر أبو ريا
  • المعلمة روز الكحلوت وزوجها وأبنائها الأربعة

إضافة إلى الإخوة والأخوات وأزواجهن وأطفالهم جميعا (سنذكر الأسماء فور ورودها)

 

حريق منزل ماهر أبو ريا في جباليا.jpg