غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

فصائل وشخصيات فلسطينية تعقب على حريق جباليا الأليم

علم فلسطين - الفصائل.jpg
شمس نيوز - غزة

نعت فصائل وشخصيات فلسطينية، اليوم الخميس، شهداء حريق منزل عائلة أبو ريا في شمال قطاع غزة.

حركة الجهاد الإسلامي تقدمت بخالص التعازي والمواساة لأهلنا آل أبو ريا ولشعبنا في مخيم جباليا وعموم قطاع غزة الصامد.

وقالت: "أمام هذا الحادث الأليم ندعو إلى الصبر والتضامن والوقوف صفاً واحداً أمام هذا المصاب الجلل الذي آلمنا جميعاً".

وأضافت "أمام هذا الحادث الأليم ندعو إلى الصبر والتضامن والوقوف صفاً واحداً أمام هذا المصاب الجلل الذي آلمنا جميعاً".

بدوره كتب أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير حسين الشيخ، على حسابه في تويتر "الرئيس عباس أعطى تعليمات إلى كل الجهات بتقديم كل أشكال المساعدة الطبية وغيرها بشكل عاجل (في إشارة للحريق الذي اندلع شمال القطاع وأدى لوفاة عدد كبير من المواطنين)".

وإلى ذلك أكدت لجنة متابعة العمل الحكومي مواكبتها للحدث وانعقاد اللجنة للاستماع للتقرير الأولي حول الحادث وأسبابه من جهات الاختصاص، مشيرة إلى رئيس متابعة العمل الحكومي تفقد ميدانيا مكان الحادث.

إلى ذلك قررت القوى الوطنية والإسلامية بغزة إعلان حالة الحداد الشامل والاضراب على أرواح شهداء الحريق ودعوات واسعة للمشاركة بتشييع جثامينهم.

بدورها دعت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين أبناء شعبنا لأخذ أقصى درجات الحيطة والحذر عند التعامل مع وسائل التدفئة المختلفة خاصّة وأنّنا على أبواب فصل الشتاء، وأيضًا عند التعامل مع أي موادٍ قابلةٍ للاشتعال حفاظًا على حيواتهم.

هذا وأكد عضو قيادة حركة حماس في قطاع غزة سهيل الهندي أن الحركة تتابع حادثة حريق جباليا شمال قطاع غزة مع الجهات المختصة، وقيادة الحركة تقف مع هذه العائلة المكلومة وستسخر كل إمكاناتها للتخفيف عنها.

ودعا الهندي اليوم الخميس، للمشاركة في تشييع شهداء الحريق، مضيفا: "نترك التحقيقات تأخذ مجراها، ونعزي ذوي الضحايا، وندعو الله أن يلهمهم الصبر والسلوان".

وأعرب الهندي عن شكره لجهاز الدفاع المدني والأجهزة الأمنية التي تمكنت من إخماد الحريق، ولأبناء شعبنا في شمال القطاع على هبتهم لإنقاذ عائلة أبو ريا.

بدوره مسؤول التيار الإصلاحي في حركة فتح محمد دحلان قال: "بقلبٍ يعتصره الألم، أتقدم لشعبنا بعميق المواساة وأحر التعازي بضحايا كارثة الحريق المفجع في شمال غزة".

وأضاف "نترحم على الأبرياء الذين ودّعهم هذا المساء مخيم جباليا الصامد، وندعو كل الجهات المختصة سرعة التحقيق في هذا المصاب الجلل".

أما حركة المجاهدين الفلسطينية فقالت: "نعرب عن تضامننا الكامل مع عائلة أبوريا الصابرة جراء هذا المصاب الجلل، ونؤكد أن شعبنا الفلسطيني سيبقى كله واحد موحد في كافة الأزمات".

وترحمت المجاهدين على أرواح الشهداء ونسأل الله عز وجل أن يشفي الجرحى والمصابين، وأن يلهم أهلهم وذويهم الصبر والسلوان.

من ناحيتها أعلنت لجان المقاومة في فلسطين عن كامل تضامنها وتعازيها الحارة ومواساتها الصادقة لشهداء الحريق في منزل عائلة " ابوريا الكرام" في مواجهة هذا المصاب الجلل ونتمنى الشفاء العاجل لكافة الجرحى والمصابين في هذا الحادث الأليم.

ودعت جميع أبناء شعبنا للتضامن والتكافل مع عائلات الضحايا، والجرحى لعلاج آثار المصاب الأليم والوقوف إلى جانبهم في محنتهم.

هذا ودعا حزب الشعب إلى التعاضد وتكاتف الجهود من أجل تضميد جراح شعبنا الناتجة عن هذه الفاجعة الإنسانية والوطنية؛ وتقديم يد العون لكل المتضررين.

كذلك عبرت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين عن حزنها العميق لفاجعة عائلة أبو ريا في مخيم جباليا شمال قطاع غزة التي أودت بحياة العشرات من أبنائها. متمنية الشفاء العاجل للمصابين بهذا الحادث الأليم.

وأكدت الجبهة وهي تعزي عائلة أبو ريا وأبناء شعبنا الفلسطيني، وقوفها وتضامنها الكاملين مع العائلة المكلومة التي فقدت فلذات أكبادها في حريق بمنزلهم في مخيم جباليا شمال القطاع.

ودعت الجبهة وهي تنعى الشهداء الأبطال، جماهير شعبنا الفلسطيني للمشاركة الواسعة في تشييع جثامين الشهداء بمواكب جنائزية كبيرة.

من ناحيتها عبّرت جمعية رجال الأعمال الفلسطينيين في بيان عن مشاطرتها الألم والحزن مع أبناء الشعب الفلسطيني وعائلة أبو ريا المكلومة بفراق أبنائها وأحبّتها جرّاء الحريق، داعية المولى عزوجل الرحمة للمتوفين والشفاء العاجل للجرحى والمصابين.

وثمنّت الجمعية جهود كل المخلصين من أبناء شعبنا وأهلنا في محافظة شمال قطاع غزة، والطواقم الصحية والدفاع المدني ووزارة الداخلية وطواقم البلديات والقطاع الخاص على ما قدموه وما قاموا به من عمل وواجب وطني وأخلاقي وإنساني ينم عن ترابط هذا الشعب وأصالته وقيمه وأخلاقه النبيلة.

ودعت إلى ضرورة التكاتف والالتفاف حول أسر الضحايا والمصابين، وأهابت بالمواطنين بضرورة اتّباع أعلى درجات السلامة، والالتزام بشروط الوقاية الواجب توفرها في المنشآت والمنازل.