غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News

فيديو وصور سبب حريق جباليا .. حرق منزل عائلة أبو ريا

سبب حريق جباليا (8).jpeg
شمس نيوز - غزة

متابعينا الكرام نضع بين يديكم سبب حريق جباليا .. حرق منزل عائلة أبو ريا، الذي اندلع مساء يوم الخميس، 17/11/2022.

واندلع مساء اليوم الخميس حريق في منزل يعود لعائلة أبو ريا شمال قطاع غزة، تحديدًا في منطقة تل الزعتر في جباليا.

وراح ضحية هذا الحريق الكبير وفق وزارة الصحة والدفاع المدني نحو 21 شخصًا، بينهم نساء وأطفال.

أما وزارة الداخلية فأكدت على لسان المتحدث باسمها أن جميع من كانو في المنزل أثناء حرق جباليا قد فارقوا الحياة دون أن تعلن عن العدد الرسمي للوفيات.

ولم تصدر الحصيلة النهائية حتى لحظة إعداد هذا المقال، ولا الأسماء بالكامل ولكن متوفر هنا أسماء ثلاثة رجال توفوا نتيجة حريق جباليا مساء اليوم الخميس، وهم في الوسط الوالد الدكتور فرج أبو ريا .. وعلى يمينه المهندس ماهرأبو ريا .. وعلى شماله نجله الدكتور الصيدلي نادر أبو ريا

سبب حريق جباليا (1).jpeg

كما ان من بين الضحايا الذين تمكنت الطواقم الطبية معرفتهم هي الحاجة أم ماهر أبو ريا زوجة الدكتور فرج أبو ريا ووالدة ماهر ونادر.

WhatsApp Image 2022-11-17 at 22.20.36.jpeg
WhatsApp Image 2022-11-17 at 22.00.23.jpeg
 

إلى ذلك أعلنت وزارة الداخلية والأمن الوطني، اليوم الخميس، سبب حريق جباليا منزل أبو ريا، مبينة أن التحقيقات الأولية في الحادث أظهرت وجود مادة البنزين مخزنة بكمية كبيرة داخل المنزل، مما أدى إلى اندلاع الحريق بشكل هائل ووقوع عدد من حالات الوفاة.

وأضافت "لا زالت قوات الشرطة والدفاع المدني وطواقم الأدلة الجنائية تواصل متابعتها وتحقيقاتها في هذا الحادث الأليم".

كما وأعلنت وزارة الداخلية والأمن الوطني، انتهاء أطقم الدفاع المدني إخماد الحريق الذي اندلع في بناية سكنية بمخيم جباليا شمالي قطاع غزة.

وأشارت الداخلية في تصريح لها إلى أن قوات الدفاع المدني وبمساندة من الشرطة بذلت جهوداً كبيرة للسيطرة على الحريق ومنع تمدده إلى منازل أخرى.

هذا وأعلنت الفصائل الفلسطينية الحداد على أرواح شهداء حريق جباليا في منزل عائلة أبو ريا، كما أنها دعت لأوسع مشاركة في تشييع جثامينهم.

بدورها قالت وزيرة الصحة مي الكيلة: "أصدرنا توجيهات لجميع المشافي الحكومية بالاستعداد لاستقبال أي حالة من الحريق الذي شب في منزل بجباليا في قطاع غزة، في حال احتاج الأمر لتحويل الإصابات من مشافي قطاع غزة".

أما وزير الأوقاف حاتم البكري دعا خطباء المساجد لإقامة صلاة الغائب غداً الجمعة على أرواح ضحايا حريق جباليا.

كذلك أصدرت اللجنة الدعوية لحركة الجهاد الإسلامي، اليوم الخميس، تعميمًا عاجلًا لخطباء الجمعة في المساجد.

وقالت اللجنة الدعوية في تعميمها "نعزي أنفسنا وعوائل شهداء الحريق المأساوي وابناء شعبنا بهذه الفاجعة الأليمة والموجعة، وندعو لأوسع مشاركة في تشييع جثامينهم الطاهرة".

ودعت خطباء المساجد الدعاء لهم بالرحمة والصبر والسلوان، وحسن العزاء لعوائلهم بهذا المصاب الجلل، واقامة صلاة الغائب على ارواح الشهداء في جميع انحاء مساجد القطاع

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية وفا إنه بناء على توجيهات الرئيس الفلسطين محمود عباس، أوعز رئيس الوزراء محمد اشتية، مساء اليوم الخميس، بتقديم المساعدة العاجلة لعائلات ضحايا الحريق الذي اندلع في مخيم جباليا شمال قطاع غزة، وأسفر عن وفاة 21 مواطنا وإصابة آخرين.

كما أصدرت اللجنة الدعوية لحركة الجهاد الإسلامي، اليوم الخميس، تعميمًا عاجلًا لخطباء الجمعة في المساجد.

وقالت اللجنة الدعوية في تعميمها "نعزي أنفسنا وعوائل شهداء الحريق المأساوي وابناء شعبنا بهذه الفاجعة الأليمة والموجعة، وندعو لأوسع مشاركة في تشييع جثامينهم الطاهرة".

ودعت خطباء المساجد الدعاء لهم بالرحمة والصبر والسلوان، وحسن العزاء لعوائلهم بهذا المصاب الجلل، واقامة صلاة الغائب على ارواح الشهداء في جميع انحاء مساجد القطاع.

هذا وأهابت حركة الجهاد الإسلامي بإقليم الشمال بجماهير شعبنا الفلسطيني العظيم، للمشاركة الفاعلة في جنازة تشييع جثامين شهداء حادث الحريق الأليم، من آل أبو ريا، وذلك بعد أداء صلاة الجمعة مباشرة.

وقالت "مشاركتكم واجبة، وشكل مهم من أشكال التماسك المجتمعي".

وكان وفد رفيع من قيادة حركة الجهاد الإسلامي بإقليم الشمال يترأسه فتحي حجازي "أبو أحمد" مسؤول الإقليم، فور وقوع الحادث الأليم لمستشفى الأندونيسي اضطلاعاً بالواجب الوطني والإنساني للحركة، ولتفقد الإخوة المصابين من آل أبو ريا، والوقوف لجانبهم في مصابهم الجلل.

ومن ناحيته القيادي المحرر خضر عدنان أشار إلى أن الاحتلال يتحمل المسؤولية الكاملة عن حريق جباليا.

هذا ونعت فصائل المقاومة الفلسطينية بأشد مشاعر الحزن والألم شهداء الحريق المفجع الذي وقع في مخيم جباليا شمال قطاع غزة، والذي ارتقى ضحيته العديد من الوفيات والإصابات.

وقالت إننا إذ نتقدم بأحر التعازي لعائلة الشهداء، لندعو لإعلان الحداد العام غدا الجمعة على أرواح الشهداء.

وأضافت نسأل الله عز وجل أن يتغمد الشهداء بواسع رحمته وأن يعجل في شفاء الجرحى، وأن يلهم أهلهم وذويهم الصبر والسلوان.

إلى هنا متابعينا الكرام نكون قد وصلنا إلى مقالنا سبب حريق جباليا .. حرق منزل عائلة أبو ريا، هذا الحريق المفجع الذي التهب قلوب أهالي قطاع غزة، والمتابعين للأوضاع في قطاع غزة

سبب حريق جباليا (10).jpeg
سبب حريق جباليا (9).jpeg
سبب حريق جباليا (8).jpeg
سبب حريق جباليا (7).jpeg
سبب حريق جباليا (6).jpeg
سبب حريق جباليا (5).jpeg
سبب حريق جباليا (4).jpeg
سبب حريق جباليا (3).jpeg
سبب حريق جباليا (2).jpeg