غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News

المواصلات بغزة تتحدث بشأن تعاملها مع المركبات غير المسجلة "بودي"

مفترق السرايا.jpeg
شمس نيوز - غزة

أكد المتحدث باسم وزارة النقل والمواصلات في غزة أنيس عرفات، اليوم الاثنين، أن الوزارة أصدرت عدة قرارات للتعامل المركبات غير المسجلة أو المرخصة لديها والمعروفة باسم "البودي".

وقال عرفات في تصريح صحفي: "هناك ثلاثة أنواع من المركبات (البودي) في القطاع، وكل نوع له آلية خاصة للتعامل معه من خلال لجنة خاصة تتبع للإدارة العامة للشؤون الفنية في وزارة النقل والمواصلات"، بحسب وكالة "الرأي" الحكومية.

وأشار إلى أن التعامل مع المركبات "البودي" من قبل اللجنة سيكون وفق ثلاثة أمور هي: عمر المركبة وحالتها الفنية وسلامة رقم الشاصي.

وعن التفاصيل أوضح عرفات، أن "النوع الأول يختص بالمركبات غير المسجلة وغير المجمعة وذات شاصي أصلي، حيث يتم تخير المواطن صاحب المركبة، ما بين ترخيص المركبة واستيفاء الرسوم الجمركية أو تلحيمها بعد مرور شهرين على تاريخ حجزها.

ولفت إلى أن النوع الثاني فيختص بالمركبات غير المسجلة والمجمعة، بحيث يتم التعامل معها على أساس عمرها وحالتها الفنية وسلامة رقم الشاصي.

ونوه عرفات إلى أن النوع الثالث فيختص بالمركبات غير المسجلة وغير المجمعة وذات شاصي مزيف حيث يتم التعامل معها من قبل اللجنة على أساس عمر المركبة وحالتها الفنية.

ودعا، أي مواطن لديه مركبة مجهولة الهوية وغير مسجلة لدى وزارة النقل والمواصلات، بالعمل على ترخيصها وعرضها على اللجنة الخاصة في الوزارة.

وأكد عرفات وجود حملة سارية على جميع المركبات سواء كانت غير مسجلة أو منتهية الترخيص فقط بحيث يتم ضبطها وحجزها.