غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News

أين ستتساقط الثلوج؟

راصد جوي يوضح لـ"شمس نيوز" تفاصيل المنخفض العاصف والماطر

منخفض جوي.jpg
شمس نيوز - خاص

أوضح الراصد الجوي نادر اشتي تفاصيل المنخفض الجوي الذي سيضرب المنطقة خلال الأيام القادمة، مؤكدًا أن الأجواء ستكون باردة وماطرة والرياح عاصفة ستستفيد منها الأراضي الزراعية بشكل كبير.

وأشار الراصد اشتي لـ"شمس نيوز" إلى أن الرياح العاصفة ستصل سرعتها خلال الأيام القادمة إلى 60 كلم في الساعة، لافتًا إلى أن الأجواء ستكون باردة وماطرة.

وقال: "خلال المنخفض القادم ستكتسي قمة جبل الشيخ وجبال لبنان بالثلوج والتي تزيد عن 1800 متر، ويكون بمقدمة هذا المنخفض والكتلة الباردة حالة من عدم الاستقرار الجوي تبدأ يوم ثلاثاء من بعد ساعات الظهر بحيث تتساقط الأمطار ببعض المناطق، فيما تكون الحالة ضعيفة يوم الأربعاء وتزداد حدتها يوم الخميس بساعات بعد الظهر".

وأضاف: "ستتسرب الرياح الباردة والرطبة لشرق المتوسط بعد ظهر الخميس بحيث يتشكل منخفض جوي شرق جزيرة قبرص، ويتحرك بساعات الليل المتأخر نحو السواحل، ومن ثم تنتشر الأمطار بساعات الفجر الأولى من يوم الجمعة، ويتحول الجو لعاصف وماطر على فترات  بمعظم المناطق وتكون غزيرة أحيانا ببعض المناطق.

وحذر الراصد الجوي من الاقتراب من المناطق المنخفضة والوديان، مع الإشارة إلى أن تأثير المنخفض الجوي سيستمر حتى مساء يوم السبت، ثم ينحسر المنخفض تدريجيا وتستقر الأجواء.