غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

"عين الإنسانية" يوثق سقوط أكثر من ثمانية آلاف شهيد وجريح من الأطفال

شمس نيوز - صنعاء

وثق مركز عين الإنسانية للحقوق والتنمية، سقوط أكثر من ثمانية آلاف و600 شهيد وجريح من الأطفال جراء جرائم ارتكبها العدوان الأمريكي السعودي منذ مارس 2015.

وخلال مؤتمر صحفي عقد اليوم بصنعاء لإشهار تقرير أصدره المركز بعنوان "قصف الطفولة" حول جرائم العدوان بحق أطفال اليمن، أوضح رئيس المركز أحمد أبو حمراء، أن التقرير وثق سقوط ثمانية آلاف و605 أطفال بينهم أربعة آلاف و17 شهيداً وأربعة آلاف و588 جريحاً خلال ثماني سنوات من العدوان.

ولفت إلى أن التقرير يوثق حالات الأطفال المصابين بآثار الأسلحة المحرمة التي استخدمها تحالف العدوان الأمريكي السعودي، كما يحتوي على كل ما تمكن فريق الرصد والتحقيق من توثيقه، مؤكدا أن الواقع الفعلي أكثر فداحة.

وأشار أبو حمراء إلى أن التقرير يحتوي على القوانين الدولية والمواثيق الإنسانية التي تكفل حماية المدنيين والتي نسفها العدوان في حربه على الشعب اليمني، معتبرا أن قواعد القانون الدولي والإنساني وحقوق الإنسان الأممية مجرد حبر على ورق.

من جهته أكد عضو المكتب السياسي لأنصار الله عبدالوهاب المحبشي أن التاريخ لم يشهد أبشع من الجرائم التي ارتكبها تحالف العدوان الأمريكي السعودي بحق أطفال اليمن.

وشدد على أن اليمنيين لن ينسوا من قتل أطفالهم ونساءهم، مشيرا إلى أن كل طفل يمني سقط بنيران الغزاة يصنع أجيالا من الثائرين.

لمطالعة الكتاب اضغط هنا