غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

محدث بالفيديو والصور قتيل وإصابات بينها خطيرة بانفجارين منفصلين في القدس المحتلة

عملية القدس (1).jpeg
شمس نيوز -القدس المحتلة

قتل إسرائيلي وأصيب 15 شخصا على الأقل بجراح وصفت بين المتوسطة والخطيرة جدا، ، صباح اليوم الأربعاء، في انفجارين في القدس المحتلة.

وترجح التحقيقات الأولية، إلى أن شخص وصل إلى محطة للحافلات في منطقة "جفعات شاؤول" قرابة الساعة السابعة صباحا بواسطة دراجة كهربائية، ووضع عبوة مفخخة انفجرت وأدت إلى إصابة العديد من الاسرائيليين بينهم 4 بحالات خطيرة وحرجة.

أما الانفجار الثاني، فوقع في حي "رانوت" قرابة الساعة السابعة والنصف صباحا، حيث سمع دوي انفجار جراء انفجار عبوة وتسببت بإصابة 3 اشخاص بجراح طفيفة.

ووفقا للمعلومات المتوفرة، قدمت الإسعافات الميدانية إلى 15 شخصا على الأقل، وصفت جراح 14 بالمتوسطة، وجراح 4 أشخاص بالخطيرة إلى الخطيرة جداـ بجانب الإعلان عن مقتل مستوطن.

وعقب الانفجار الأول، استنفرت قوات الاحتلال إلى مكان الانفجار الذي قامت بإغلاقه، كما قامت بنشر عناصرها في مناطق مختلفة بالقدس ونصبت الحواجز، وكذلك أغلقت المداخل الرئيسة المؤدية إلى مدينة القدس.

ووفقا للموقع الإلكتروني لصحيفة "يديعوت أحرونوت"، فإن قوات كبيرة من الشرطة قامت بأعمال تمشيط وتبحث عن الشخص الذي وضع العبوة الناسفة.

وبحسب مراسل "إذاعة الجيش الإسرائيلي"، فإن العبوة الأولى وضعت بمحاذاة دراجة نارية، فيما أكد مراسل الإذاعة الإسرائيلية العامة أنه لم تكن لدى الأجهزة الأمنية الإسرائيلية أية إنذارات مسبقة حول أي انفجار في القدس.

كما بلغ عن سماع دوي انفجار ثالث في حي "راموت"، بيد أن وسائل إعلام إسرائيلية ترجح بأن الانفجار نجم عن تفكيك قوات الأمن الإسرائيلية عبوة ناسفة عثر عليها في المكان.

ورجح مراسل الإذاعة الإسرائيلية "كان"، أنه قد تكون العبوات الناسفة قد وضعت بالمكانين الليلة الماضية وليس هذا الصباح.

.