غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

ترجيحات عبرية بالتوصل لاتفاق بين نتنياهو و"الصهيونية الدينية" اليوم

نتنياهو وسموتريش.jpeg
شمس نيوز - القدس المحتلة

رجَّحت وسائل إعلام عبرية، أن يتوصل حزب الليكود، اليوم الأربعاء، لاتفاق مع حزب الصهيونية الدينية، للتوقيع عليه لضمان انضمامه للائتلاف الحكومي بعد مفاوضات شاقة بينهما في الأيام الأخيرة والتي استمرت حتى ساعات مساء أمس.

وبحسب موقع "واي نت" العبري، فإن حزب الصهيونية الدينية سيكون ثالث الأحزاب اليمينية التي ستوقع مع الليكود على اتفاقية الانضمام للائتلاف الحكومي بزعامة بنيامين نتنياهو.

وأشار الموقع إلى أن الليكود سيسعى فيما بعد لحل القضايا الخلافية مع يهدوت هتوراه وشاس.

ويفكر حزب بنيامين نتنياهو في إمكانية طلب تمديد تفويضه بتشكيل الحكومة في ظل مخاوف من إمكانية عدم قدرته على تشكيل الحكومة بحلول العاشر من الشهر المقبل، ويتوقع أن يتم الموافقة على طلب التمديد في حال تقديمه.

وسيجمع الليكود، اليوم، توقيعات لتقديم طلب استبدال رئيس الكنيست ميكي ليفي، لكن هناك مشكلة تتعلق فيما يبدو برفض أعضاء يهدوت هتوراه ذلك بسبب الصعوبات في المفاوضات بين الحزبين.

كما يستعد الليكود لإقرار سلسلة من القوانين لتنظيم الصلاحيات التي ستمنع للمتطرف إيتامر بن غفير، قبل أداء اليمين الدستوري كجزء من الاتفاق الموقع معه، إلى جانب قانون يتيح لزعيم شاس أرييه درعي أن يكون وزيرًا بدون أي مشاكل قانونية بعد أن كان أدين بتهمة التهرب الضريبي.