غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

محدث إصابات واعتقالات بالضفة والمقاومة تحبط عملية للاحتلال في نابلس

الاحتلال
شمس نيوز -رام الله

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الأربعاء، حملة اقتحامات واعتقالات في مناطق مختلفة بالضفة الغربية المحتلة، أدت لإصابة عدد من المواطنين، في حين أحبطت المقاومة عملية للاحتلال في نابلس، بعد الاشتباك مع قوات الجيش في البلدة القديمة.

واقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال منطقة رأس العين والمناطق المحيطة، وحاصرت قوات الاحتلال حارة الياسمينة بالبلدة القديمة، لاعتقال أحد المطاردين قبل أن يتم اكتشاف الوحدة الخاصة والاشتباك معها وتمكن المطارد من الانسحاب من المكان.

وأفاد شهود عيان، بان اشتباكات مسلحة دارت بين مجموعات من المقاومين وقوات الاحتلال في منطقة البلدة القديمة وحي الياسمينة، حيث سمعت أصوات الاشتباكات المسلحة مع قوات الاحتلال التي دفعت بتعزيزات عسكرية من عدة محاور للبلدة القديمة.

احباط عملية للاحتلال

وأعلنت "كتيبة نابلس" التابعة لسرايا القدس، اليوم الأربعاء، أن مجاهديها تمكنوا من التصدي لقوات وآليات الاحتلال التي حاصرت البلدة القديمة في نابلس من أكثر من محور.

وقالت الكتيبة في بيان وصل "شمس نيوز" إنه وفور اكتشاف قوات الاحتلال من قبل مجاهديها باشروهم بصليات كثيفة ومتتالية من الرصاص.

وتابعت الكتيبة:"خاض مجاهدونا اشتباكات عنيفة في «البلدة القديمة-محيط الياسمينة» موقعين قوات الاحتلال تحت وابل كبير من الرصاص والعبوات المتفجرة"

وذكرت الكتيبة، أن مجاهديها تمكنوا من استهداف قوة في "محيط الياسمينة" بصليات كثيفة من الرصاص محققين اصابات مباشرة في صفوف العدو وإجبارهم على الهروب تحت ضربات المجاهدين..

في ذات السياق، قال مراسل صحيفة "معاريف" العبرية إن الجيش فشل اعتقال أحد المطلوبين من مدينة نابلس.

وأعلنت مجموعة "عرين الأسود" في بيان مقتضب عن إفشال مخطط للاحتلال في نابلس، وأكدت أن "المقاومة لا زالت حية وأن يدها على الزناد".

وأضافت المجموعة في بيانها "نقول لقائد وحدة اليمام الذي قال إن العرين ينتهي عندما ندخل البلدة القديمة ننفذ اعتقال هادئ هذا زمان ولى ولن يعود، وسيرى العرين وشعب العرين من سيحاصر من، أيها المقاومين في نابلس وجنين والخليل ورام الله اليقظة التامة لا نوم بعد اليوم والنصر حليفنا".

ومنعت قوات الاحتلال سيارات الإسعاف والطواقم الطبية الفلسطينية من الدخول إلى البلدة القديمة، لتقديم العلاجات للجرحى، حيث بلغ عن إصابات بعضها خطيرة.

ووفقا للهلال الأحمر بلغ عن 4 إصابات بينها إصابة برصاص حي بشكل سطحي لشاب بالرأس والظهر نقل إلى رفيديا، كما بلغ 3 إصابات بشظايا.

وعقب الأحداث، أعلنت مديرية التربية والتعليم في نابلس تأخير دوام طلبة المدارس داخل المدينة فقط، لمدة ساعة واحدة، لحين التأكد من سلامة المناطق، أو انسحاب قوات الاحتلال. كما قررت جامعة النجاح تأجيل الدوام لساعة بسبب اقتحام نابلس.

مواجهات واعتقالات بالضفة

وأفاد نادي الأسير، بأن قوات الاحتلال شنت حملة اعتقالات ومداهمات طالت 13 فلسطينيا في مختلف مدن الضفة، حيث جرى تحويلهم للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية للاحتلال بحجة المشاركة في أعمال مقاومة شعبية.

واقتحمت قوات الاحتلال مدن نابلس والقدس ورام الله وبيت لحم والخليل، حيث داهمت القوات عشرات المنازل وعبثت بمحتوياتها، بعد أن أخضعت قاطنيها لتحقيقات ميدانية واحتجازهم لساعات.

وقال جيش الاحتلال إن قواته تعرضت لإطلاق نار قرب بلدة النبي صالح برام الله دون إصابات.

وأصيب عدد من الفلسطينيين بالاختناق، خلال مواجهات ليلية مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة بيت أمر، شمال الخليل.

إرهاب المستوطنين

وهاجم مستوطنون مركبات الفلسطينيين بالحجارة، واغلقوا المدخل الشمالي لبلدة يطا جنوب الخليل، في حين أصيب مستوطن رشقا بالحجارة.

وأطلق جنود الاحتلال خلال المواجهات، الرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وقنابل الصوت، والغاز المسيل للدموع، الأمر الذي تسبب بإصابة عشرات المواطنين بحالات اختناق.

كما أصيب عدد من الفلسطينيين بالرصاص الحي المتفجر "دمدم" والاختناق، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في مدينتي البيرة ونابلس.

وأفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في بيان مقتضب لها، بتقديم طواقمها الإسعافات الأولية لثلاثة فلسطينيين أصيبوا برصاص "دمدم" في الأطراف السفلية خلال المواجهات التي اندلعت في منطقة جبل الطويل في مدينة البيرة.