غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

"جنين دلياني توقع كتاب بعنوان: انطلق بلا خوف في مدينة القدس"

7df1d23a-a5ac-43db-a1b5-0ef170a7fe31.jfif
كتب/ شريف الهركلي

تم بالأمس 6 ديسمبر 2022م مساءً في المكتبة العلمية_ صالون الكتاب الثقافي في مدينة القدس توقيع كتاب بعنوان: (انطلق بلا خوف) للكاتبة الفلسطينية جنين فتّالة دلياني التي نشرت كتابها في دار "ريد بينغوين" للنشر ومقرها مدينة نيويورك الأمريكية، وصدر الكتاب باللغة الإنجليزية في التاسع والعشرون من شهر تشرين الأول من هذا العام ب 320 صفحة.

ولدت دلياني في القدس، وعاشت حياتها ما بين تركيا والبحرين والسعودية وقطر والإمارات العربية المتحدة، تلقت تعليمها الجامعي في الولايات المتحدة، حيث تخرجت بدرجة البكالوريوس في الاتصالات وأيضاً في علوم الأديان من جامعة ميامي في ولاية فلوريدا الامريكية، وعادت إلى فلسطين عام 2004م، حيث تزوجت وأنجبت ولدان، ولها أيضاً كتاب يتضمن صور للوحاتها التشكيلية، ولها أشعار  باللغة الانجليزية.

تُلخص مسيرة حياة الكاتبة وتغلبها على مرض ال "ابيلابسي" الذي رافقها منذ الصغر.

لقد حصل هذا الكتاب على المركز الأول لمبيعات الإطلاقات الجديدة في موقع أمازون لكتابها "انطلق بدون خوف".

إن الكتاب يدمج ما بين المعاناة من المرض وتجربة الحياة في الدول العربية المختلفة ودراسة الكاتبة في الولايات المتحدة الأمريكية قبل عودتها إلى مسقط رأسها بالقدس، والمصاعب التي واجهتها والدروس التي تعلمتها كمرأة فلسطينية تعيش تحت الاحتلال الإسرائيلي.

ويثير الكتاب قضية أهمية نشر الوعي حول مصاعب التعايش مع الأمراض العصبية العضوية، وأساليب التعامل معها، والتغلب عليها في الحياة اليومية خاصةً في مرحلة الطفولة والمراهقة، علماً بأن الكاتبة دلياني تطوعت في العديد من الأعمال الخيرية، وتنشط حالياً بتنظيم حملات التوعية وإقامة المحاضرات في هذا المجال في مختلف أنحاء فلسطين انطلاقاً من مدينة القدس.

وفي نهاية حفل توقيع الكتاب هنأ الكاتبة ثُلةً من الأدباء والكتاب والمفكرين على جهودها الأدبية، ولقبوها بالفراشة التي تحلق في سماء الأدب، قلمها ريشة تعزف سمفونية عشق الوطن، متمنين لها مزيداً من التقدم النجاح لها ولكل أطياف شعبنا حتى تحقيق الحلم الفلسطيني.

"جميع المقالات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي "شمس نيوز".