غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

معروف يحدد ضوابط إقامة الحفلات في الشوارع العامة بغزة

حفلة
شمس نيوز - غزة

أعلن رئيس المكتب الإعلامي الحكومي في غزة سلامة معروف، اليوم الخميس، ضوابط إقامة الحفلات في الشوارع العامة بدءا من العام المقبل 2023.

وقال معروف في حديث لإذاعة "الوطن" المحلية: "في ضوء القرار الحكومي السابق الصادر بمنع إقامة الحفلات بالشوارع، هدف القرار بشكل أساسي إلى تحقيق أمرين، الأمر الأول هو الحد من أي إعاقات مرورية تتسبب حالة ازعاج للمواطنين، والأمر الثاني منع الضوضاء واستمرار الحفلات في الشوارع لفترات زمنية طويلة".

وأضاف معروف، "كان هناك لقاءات تمت مع متعهدي الحفلات وقد استمع لملاحظاتهم واقتراحاتهم، وبناء على هذه الجلسات وكون القرار في النهاية يهدف لتحقيق المطلوب ومحاولة التخفيف من التداعيات السلبية أو الأضرار التي يمكن أن تنجم عن ذلك".

وبشأن ضوابط إقامة الحفلات في الشوارع العامة بغزة من العام المقبل، أفاد معروف، بأنه يمكن إقامة الحفلات على أسطح المنازل بما يوقف محددات مرتبطة بقوة الصوت، وهذا الأمر تعهد به متعهدي الحفلات بضبط الصوت بما لا يسمح بالإزعاج، وأيضاً يسمح إقامة الحفلات سواء بالأراضي الخاصة للمواطنين أو الشاليهات وغيره.

وأضاف، "من الضوابط والمحددات المهمة، موضوع الفترة الزمنية التي تنتهي معها الحفلة، وتم الاتفاق على أن تنتهي الحفلات في فصل الصيف الساعة الحادية عشر ونصف وفي فصل الشتاء الساعة العاشرة".

وتابع معروف، "تم تكليف مراكز الشرطة بالمتابعة لتحديد بعض الشوارع الفرعية بكل منطقة التي يمكن أن يتم فيها عملية إقامة الحفلات وفق هذه الضوابط بما يتعلق برفع الصوت وعدم التسبب بأي إعاقة مرورية، مع بالتأكيد الأفضلية لإقامة الحفلات بالصالات المغلقة والتي تسمح بعدم وجود ضوضاء للمواطنين".