غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

بالصور كلية الإعلام في جامعة الأقصى تنظم جلسة مساءلة حول دمج أشخاص ذوي الإعاقة في المجتمعات

23a67705-efe7-4ac6-a954-8099541eee9a.jfif
شمس نيوز -غزة

 عقدت كلية الإعلام  "جامعة الأقصى" جلسه حوار ومساءلة مجتمعيه بالشراكة مع المجالس الشبابية في مقر مكتبه بلديه خانيونس بحضور مديره المكتبة أ.زمزم زعرب و منسق المجالس الشبابية أ.إبتهال شراب

وممثل الامين العام للاتحاد الفلسطيني  للاشخاص ذوي الاعاقه أ.ناجى ناجى وممثل كلية الإعلام جامعة الاقصي أ.رمزى منصور  وعدد من اعضاء المجالس وبمشاركه عدد من المؤسسات والمجتمع المدني وطلبه الجامعات.

وتضمنت الجلسة حوارا حول  دور المجالس الشبابية  ومكتبه بلديه خانيونس في هذا الأمر وهو  لذوي الإعاقة في المجتمع،وتم  مراجعه مدى التزام كل من المجالس والمكتبة في مسؤوليته اتجاه  القضايا التي تخص اشخاص ذوي الإعاقة حيث تم   استعراض عدد من القضايا التي تخص اشخاص ذوي الإعاقة والتي تتواءم مع مطالب اشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة بشكل عام.

 كما شارك في الجلسة أ. ابتهال شراب منسق  المجالس الشبابية في محافظات قطاع غزه والتي اوضحت كيفيه عمل المجالس في كافة المحافظات في  دمج ذوي الإعاقة وتعزيز انخراطهم في المجتمع.

كما شارك في هذه الجلسة أ. بدر مصلح المتحدث القانون  والناشط الاجتماعي لاشخاص ذوي الاعاقة وبدوره اوضح ما  هي حقوق اشخاص ذوي الإعاقة في المواثيق والتشريعات الدولية و كيفيه حل المشاكل التي تواجه الاشخاص ذوي الإعاقة في المجتمعات.

كما شاركت أ. زمزم زعرب مديره مكتبه خانيونس والتي بدورها اكدت على ان هذه النشاطات تعزز في دمج وانخراط جميع ذوي الاعاقه في المجتمعات.

 ومن جهته  شارك أ. ناجي ناجي ممثل الامين العام للاتحاد الفلسطيني  للاشخاص ذوي الاعاقه  الذي اوضح خلال الجلسه دور الاعلام بشكل عام في تسليط الضوء على ابرز المشاكل والتحديات التي تواجه الاشخاص ذوي الاعاقه في المجتمع.

وأثنى ممثل كليه الاعلام في جامعة الأقصى أ. رمزي منصور على جهود الفريق في انجاح هذه المبادرة واكد على ضرورية استمراريه اقامه جلسات الحوار بين مؤسسات الحكم المحلي والمواطنين في  المجتمع المحلي والمؤسسات التي تختص بذوي الإعاقة لما ذلك من  اثر ايجابي في الاجتماعي في احتياجات الجمهور .