غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

شقيق الأسير أبو حميد لـ"شمس نيوز": تدهور جديد على صحة ناصر ونطالب الصليب الأحمر بالتدخل لنودعه قبل استشهاده

ناصر أبو حميد.jpg
شمس نيوز - محمد الخطيب

أكد ناجي أبو حميد شقيق الأسير المريض بالسرطان ناصر، اليوم الخميس، أن الأسير ناصر أصبح يفقد الذاكرة ويبقى نائماً طوال الوقت، ما يدلل على تأثر خلاياه الدماغية بشكل كبير.

وقال أبو حميد لـ"شمس نيوز" إن شقيقه لا يستطيع الوقوف أو حتى الاتكاء على سرير المرض، وتتم تغذيته عبر الوريد ويتنفس بواسطة أنبوب أكسجين، وأن حركته انعدمت بنسبه تزيد عن 90%.، مشيرًا إلى أن ناصر يعيش في غيبوبة بسبب مضاعفة المسكنات.

وطالب أبو حميد الصليب الأحمر الدوليّ بأخذ دوره والتّدخل العاجل لنقله من سجن "الرملة" إلى مستشفى "مدني" وإبقائه فيه، ليتسنى للعائلة زيارته ووداعه، حيث أصبح من غير الممكن طبيًا أن يتم إحضاره إلى غرفة الزيارة.

وأشار أبو حميد إلى، أن الاحتلال لم يسمح للعائلة بزيارة ناصر أكثر من عشر دقائق رغم أنه موصول بالأوكسجين وعلى كرسي متحرك، لافتًا إلى أن حالته الصحية تدهورت خلال الزيارة.

يشار إلى أن أبو حميد (49 عاما)، من مخيم الأمعري في رام الله، معتقل منذ عام 2002 ومحكوم بالسجن سبع مؤبدات و50 عاما، وهو من بين خمسة أشقاء يواجهون الحكم مدى الحياة في المعتقلات، وكان قد تعرض منزلهم للهدم مرات عدة على يد قوات الاحتلال، كان آخرها خلال عام 2019، وحُرمت والدتهم من زيارتهم لسنوات عدة، وفقدوا والدهم خلال سنوات اعتقالهم.

والأسير أبو حميد من بين 23 أسيرًا يواجهون الإصابة بالسرطان والأورام بدرجات مختلفة، وهم من بين 600 أسير مريض، بينهم 200 أسير يواجهون أمراضًا مزمنة وبحاجة إلى متابعة ورعاية صحية حثيثة.