غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

في ذكراها الثلاثين .. القيادي نصر: إبعاد "مرج الزهور" محطة مهمة على طريق المقاومة وتحدي العدو

أحمد نصر.jpg
شمس نيوز - إعلام الضفة

أكد القيادي في حركة الجهاد الإسلامي المحرر أحمد دار نصر، أن إبعاد قادة المقاومة إلى مرج الزهور في جنوب لبنان، مثل مرحلة عز وكرامة وتحدي لشعبنا ومجاهدينا في تاريخ الصراع مع العدو.

واستذكر القيادي نصر، مرحلة الإبعاد في ذكراها الثلاثين، بأنها شكلت حالة من النهوض وتنامي العمل المقاوم في فلسطين، خاصة بعد هذه الفترة العصيبة، معتبراً أن الأخوة في المقاومة اللبنانية وأهالي الجنوب كان لهم دور بارز في احتضان المبعدين والاهتمام به ورعايتهم. 

وتابع القيادي نصر، أن رصيد المقاومة الفلسطينية وحركة الجهاد الإسلامي قد ارتفع وجعلها موضع تقدير وإعجاب الجميع إثر خوضها هذه المحنة الكبيرة، لافتاً إلى أن علاقتنا ببعضنا كفلسطينيين بعيداً عن الأهل والوطن مثلت نموذجآ للوحدة الوطنية والإسلامية. 

وبعث نصر برسالة إلى أبناء شعبنا ومجاهدي حركة الجهاد الإسلامي بالثبات على الحق والحفاظ على إرث الشهداء والأسرى في ظل تصاعد الهجمة الصهيونية بحقهم، مشدداً على ضرورة إبقاء جذوة الصراع مشتعلة وعدم استقرار كيان الاحتلال على أرضنا حتى النصر والحرية. 

يذكر أنه في مثل هذا اليوم عام 1992م، أبعدت قوات الاحتلال 413 من قادة حركتي حماس والجهاد الإسلامي إلى منطقة مرج الزهور في جنوب لبنان في ظل ظروف قاسية، وعادوا بعد عام إلى أرض الوطن عقب الاحتجاجات المطالبة بحقهم في العودة.