غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

منخفض جوي قريب.. راصد جوي يتوقع مواعيد المنخفضات القادمة قبل نهاية العام

منخفض جوي
شمس نيوز -القدس المحتلة

قال الراصد الجوي نادر اشتي، اليوم الخميس، إن هناك إشارات جيدة لتشكل عدة منخفضات جوية مع نهاية الشهر الحالي وبداية العام الجديد، متوقعًا أن تترافق هذه المنخفضات بتسرب للرياح القطبية والرطبة لحوض البحر الأبيض المتوسط.

وتشهد المنطقة خلال يومي الجمعة السبت وفق الراصد اشتي أجواء غير مستقرة بحيث تتأثر المنطقة بتيارات باردة ورطبة تؤدي إلى تشكل حالة من عدم الاستقرار الجوي تترافق بالرياح الرطبة والنشطة التي تؤدي إلى تشكل بعض الحالات الماطرة، قد تكون غزيره ببعض المناطق وخاصة على الشواطئ الجنوبية لسواحل فلسطين وسيناء تنتشر لاحقا لجنوب وشرق الأردن وجنوب سوريا.

أما يوم الأحد، ومنذ ساعات الفجر يتشكل منخفض جوي بارد ورطب فوق جزيرة قبرص ويتحرك بالاتجاه الجنوبي الشرقي ليبدأ تأثيره بشكل تدريجي بحيث تنتشر الأمطار بشكل تدريجي من المناطق الساحلية والغربية.

وفي ساعات المساء والليل يتعمق المنخفض ويتحول الجو لعاصف وماطر بمعظم المناطق بفلسطين والأردن وسوريا ولبنان برياح نشطة وأمطار غزيرة ببعض الأحيان وتهب عاصفة ثلجية فوق معظم قمم جبال لبنان وقمة جبل الشيخ والتي تزيد عن 1600 متر .

ويوم الإثنين، يستمر الجو عاصف وماطر بمعظم المناطق على فترات برياح نشطة قد تصل إلى 60كلم بالساعة ويستمر تساقط الثلوج فوق القمم العالية بلبنان وجبل الشيخ وبساعات الليل ينحسر المنخفض الجوي تدريجيا نحو الشرق وتنحسر الهطولات.