غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

معزيًا بالشهيد ناصر أبو حميد

حزب الله: سواعد المقاومين ‏البواسل قادرة على تحرير جميع الأسرى

حزب الله.jpg
شمس نيوز - بيروت

تقدّم حزب الله، مساء اليوم الخميس، من عائلة الشهيد البطل الأسير ناصر أبو حميد ومن إخوانه ‏المقاومين وعموم الشعب الفلسطيني بأحر التعازي والمواساة، متمنيًا "الفرج العاجل لأشقائه الأربعة المعتقلين وجميع الأسرى والمعذبين في ‏سجون الاحتلال الصهيوني وعملائه".

وأكَّد الحزب في بيان له أنّ "استشهاد المقاوم أبو حميد في سجون العدو جراء الإهمال الطبي المتعمد لحالته ‏الصحية ونتيجة الممارسات التعسفية الظالمة التي تمارسها سلطات الاحتلال بحق ‏المقاومين الشرفاء، تستدعي أوسع حملة تضامن مع هؤلاء الشهداء الأحياء".

ولفت إلى أنّ "المطلوب رفع ‏الصوت عاليًا في كل المحافل الانسانية والحقوقية والدولية لإرغام العدو على وقف ‏اعتداءاته على الأسرى وتزويد المرضى منهم بالأدوية والمستلزمات الطبية ‏الضرورية وخصوصًا أصحاب الأمراض المستعصية". ‏

وشدّد الحزب، على أنّ "إقدام العدو على احتجاز جثمان الشهيد الأسير ناصر أبو حميد هو إمعان في ‏الجريمة وتأكيد على وحشية الكيان الصهيوني وإرهابه وتجرده من كل القيم ‏الأخلاقية والإنسانية".

وفي ختام بيانه، أكَّد الحزب، أنّ "سواعد المقاومين ‏البواسل قادرة على تحرير جميع الأسرى والمعتقلين ومعاقبة العدو على ‏اعتداءاته وجرائمه".

واستشهد الأسير المريض بالسرطان ناصر أبو حميد (50 عامًا) فجر الثلاثاء في مستشفى "أساف هروفيه"، جرّاء سياسة الإهمال الطبي المتعمد، التي تتبعها إدارة سجون الاحتلال بحق الأسرى المرضى.