غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

الإعلام العبري: "كتيبة جنين" تتسبب بقلق كبير للجيش والشاباك

كتيبة جنين سرايا القدس
شمس نيوز -القدس المحتلة

قال موقع والا العبري، اليوم السبت، إن "كتيبة جنين" التابعة لسرايا القدس تسبب قلقاً للجيش الإسرائيلي وجهاز الشاباك بسبب العمليات التي يتم تنفيذها في الضفة الغربية، ومناطق آخري.

وأضاف الموقع العبري أن العميد، آفي بلوط، قائد فرقة الضفة الغربية بالجيش الإسرائيلي تفاجأ من تجدد وتصاعد موجة العمليات الفلسطينية في مناطق الضفة.

وأشار إلى أن رئيس الأركان أفيف كوخافي قال خلال محادثات مغلقة إن هناك خطط لتنفيذ عملية واسعة في جنين في حال فشل العمليات المركزة التي ينفذها الجيش الإسرائيلي حاليًا وازدياد العمليات الفلسطينية.

وقال إن السلطة الفلسطينية في الضفة الغربية تضعف بشكل تدريجي منذ عدة سنوات، وتضعف معها أجهزتها الأمنية التي تخشى العمل داخل مخيم جنين، خوفًا من اندلاع صراع داخلي بالضفة، وعملية اختطاف جثة الدرزي تيران بيرو في جنين سببت إحراج كبير لرئيس السلطة محمود عباس ومسؤولين آخرين.

وأكد أن الأسلحة والذخيرة التي بحوزة المسلحين الفلسطينيين في جنين بعضها سُرق من قواعد الجيش الإسرائيلي، وكذلك مناظير الرؤية الليلية المتطورة ومسدسات.

ونوه إلى أنه في العام الماضي كان هناك ارتفاع بنسبة 400٪ في عمليات إطلاق النار في الضفة الغربية، وقام الجيش الإسرائيلي بإصابة 220 مسلحاً فلسطينيا، وقًتل 18 إسرائيليا جراء العمليات التي ينفذها الفلسطينيون.