غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

في ذكرى استشهاده

سلمي: الشهيد مقلد حميد ختم مسيرته بشهادة تليق بجهاده وأعماله العظيمة

الشهيد مقلد حميد
شمس نيوز - غزة

أكد الناطق باسم حركة الجهاد الإسلامي طارق سلمي، اليوم الأحد، أن الشهيد القائد العام لسرايا القدس مقلد حميد، ختم مسيرته بشهادة تليق بجهاده وأعماله العظيمة.

وقال سلمي في تصريح صحفي: "تمر اليوم ذكرى استشهاد أخ مجاهد وقائد كبير من قادة المقاومة ورموز الجهاد الذين كانت لهم بصمات واسهامات قوية في دحر الاحتلال عن قطاع غزة".

وأشار إلى ان الشهيد حميد ارتقى شهيداً بعد أن واجه الاحتلال وأثخن في جنوده في العديد من العمليات الجهادية التي تابعها وأشرف عليها بنفسه تخطيطاً وتنفيذاً.

وأضاف سليم "غاب القائد مقلد حميد جسداً لكن نهجه اتسع وامتد عبر أجيال من المجاهدين الذين حملوا لواء الجهاد من بعده فكانوا خير خلف لخير سلف".

وتابع "في ذكرى ارتقاء القائد الكبير أبي حمزة نستذكر رجلاً تمترس في الدفاع عن شعبه وأرضه ومقدساته، نستذكر رجلاً تحمل المسؤولية بكل ثبات وعزم، وواجه كل الصعوبات وقاد العمل الجهادي لسنوات رغم قلة الإمكانات، مؤمناً بالله ومستعيناً به في قضاء الحوائج".

وختم سلمي تصريحه "رحمك الله يا أبا حمزة، وإنّا على دربك سائرون، وهذه كتائب وسرايا المجاهدين تمضي في كل الساحات تحمل وصيتك وأمانتك التي تركتها، وبإذن الله تمضي مشاعل الجهاد حتى التحرير والعودة".