غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

أحدها بالرصاص المتفجر

11 إصابة خلال قمع الاحتلال لمسيرة الخلود المطالبة بجثامين الشهداء

مسيرة الخلود للمطالبة بجثامين الشهداء الفلسطينيين من مقابر الارقام.jpg
شمس نيوز - القدس المحتلة

قمعت قوات الاحتلال الإسرائيلي مساء اليوم الثلاثاء، مسيرة سلمية قرب حاجز قلنديا شمال القدس المحتلة؛ نظمتها عائلات الشهداء المحتجزة جثامينهم في الثلاجات ومقابر الأرقام منذ عقود من الزمن.

وانطلقت المسيرة التي تقودهم والدة الشهيد الأسير ناصر أبو حميد من أمام مخيم الأمعري وصولًا إلى حاجز قلنديا إذ وقعت مواجهات عنيفة بين المشاركين في المسيرة وقوات الاحتلال التي أطلقت الرصاص وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع بكثافة نحوهم.

وفي السياق ذاته فقد أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني عن تسجيل 11 إصابة بينها واحدة بالرصاص المتفجر خلال المواجهات.

وطالبت والدة الشهيد الأسير ناصر أبو حميد، المستويات الشعبية والسياسية كافة بالتحرك الجاد لاسترداد جثامين الشهداء، مؤكدة على تصميم عائلات الشهداء على مواصلة النضال: "بدنا أولادنا، ومستمرون بفعالياتنا ضد الاحتلال تحرير أبنائنا ودفنهم بالأرض التي قاتلوا من أجلها".

وكان وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي بيني غانتس، قرر احتجاز جثمان الشهيد أبو حميد وهو ما دفع العائلة إلى إعلان أنها ستنفذ برنامجاً نضالياً لاسترداد جثمانه وجثامين باقي الشهداء.

وتأتي تظاهرة اليوم التي حملت اسم "مسيرة الخلود"، بعد ساعات من إغلاق شبان للطريق المؤدي إلى حاجز قلنديا للمطالبة بتسليم جثمان الشهيد أبو حميد، الذي ارتكب الاحتلال بحقه جريمة مركبة بعد أن مارس ضده "الإهمال الطبي" المتعمد ثم قرر عدم تسليم جثمانه، ليرتفع عدد الشهداء الأسرى المحتجزة جثامينهم إلى 11 شهيداً اقدمهم أنيس دولة.

وخلال الساعات الماضية، أطلقت الحملة الوطنية لاسترداد جثامين الشهداء حملة على مواقع التواصل الاجتماعي للمطالبة باسترداد جثامين الشهداء المحتجزة لدى الاحتلال، ومنح عائلاتهم حقها الطبيعي والقانوني والأخلاقي توديعهم ودفنهم بطريقة تليق بتضحياتهم وفقاً لتقاليدها الدينية.

وتزامناً مع الوقفات في عدة مدن بالضفة المحتلة، نظمت القوى الوطنية والإسلامية في غزة وقفة أمام مقر الصليب الأحمر، ظهر اليوم، للمطالبة بالضغط على الاحتلال لتسليم جثامين الشهداء

مسيرة الخلود.jpeg


مسيرة الخلود للمطالبة بجثامين الشهداء الفلسطينيين من مقابر الارقام.jpg


مسيرة الخلود للمطالبة بجثامين الشهداء الفلسطينيين من مقابر الارقام 1.jpg