غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

مفاجأة.. اعتراف مثير لحكم نهائي المونديال!

حكم فرنسا.webp
شمس نيوز - وكالات

اعترف حكم نهائي كأس العالم سيمون مارسينياك بأن أداءه في 18 ديسمبر بين الأرجنتين وفرنسا لم يكن مثاليا، مؤكدا أنه ارتكب خطأ واحدا خلال المباراة.

 بعد النهائي، وضع ليونيل ميسي وزملاؤه في الأرجنتين أيديهم على كأس العالم للمرة الثالثة في تاريخها، وأسدلوا الستار على كأس العالم الأكثر إثارة على الإطلاق.

وحصلت الأرجنتين في النهاية على الكأس بواسطة ركلات الترجيح بعد التعادل (3-3), التي تضمنت هدفين من ميسي و"هاتريك" لكيليان مبابي, وفرص وحوادث أثارت إعجاب جماهير كرة القدم في جميع أنحاء العالم.

 وتلقى الحكم البولندي شيمون مارسينياك، وهو لاعب سابق في كل من بولندا وألمانيا، إشادة واسعة في أعقاب أدائه مباشرة، لكن في الأيام التالية تعرض لانتقادات شديدة من صحيفة "ليكيب" الرياضية الفرنسية.

ثم انتشر هذا الانتقاد في جميع أنحاء فرنسا، وتم تقديم عريضة على موقع إلكتروني فرنسي تطالب بإعادة المباراة النهائية, بسبب ما كان يُنظر إليه على أنه أخطاء من مارسينياك في التحضير لكلا الهدفين الأولين للأرجنتين.

بالإضافة إلى ذلك، تمت الإشارة بعد ذلك إلى أن هدف ميسي الثاني في الوقت الإضافي لم يكن مسموحا به لأن العديد من اللاعبين البدلاء الأرجنتينيين دخلوا ميدان اللعب للاحتفال قبل تجاوز الكرة الخط.

وفي حديثه ببولندا الأسبوع الماضي، رفض مارسينياك العديد من الانتقادات الفرنسية، لكنه اعترف بأنه ارتكب خطأ كلّف الفرنسيين كثيرا.

 وقال مارسينياك، البالغ من العمر "41 عاما"، لموقع "سبورت بي إل"، بالطبع، كانت هناك أخطاء في المباراة النهائية"، بحسب ما ذكرت صحيفة "ميرور" البريطانية.

 وأوضح أن من بين هذه الأخطاء أنه أوقف "الهجمة المرتدة الفرنسية بعد تدخل سيئ من الأرجنتيني ماركوس أكونا".

 وأضاف: "كنت خائفا من أن اللاعب المخطئ يريد الاسترخاء، وقرأت ذلك بشكل خاطئ لأنه لم يحدث شيء، ويمكنك إعطاء ميزة ثم العودة ببطاقة".

وأوضح أن الأمر صعب في مثل هذه الأمور، لكنه أردف قائلا "الشيء المهم هو أنه لم تكن هناك أخطاء كبيرة".

 ومع ذلك لم تكن حادثة أكونا سيئة للفرنسيين، وكان مارسينياك سعيدا بالرد على شكواهم، حتى أنه في إحدى المراحل قام بإظهار صورة للفرنسيين ليشير إلى أنهم أيضا بدخول بدلاءهم إلى ميدان اللعب أثناء بناء هجمة لهم.

 وقال: "لم يذكر الفرنسيون هذه الصورة، حيث يمكنك أن ترى كيف كان هناك 7 فرنسيين على أرض الملعب عندما سجل مبابي هدفا".