غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

انطلاق موقع ميلاد الاخباري الرسمي بحلته الجديدة

شمس نيوز - غزة

بدأ العمل على موقع ميلاد الاخباري، مع بداية العام الجديد 2023، وانطلاقه بحلته الجديدة، وهو موقع مستقل تأسس في 2009 ، يهتم بالشأن الفلسطيني و العربي و الدولي، وينقل الأحداث الجارية بشكل مباشر على مدار الساعة بمهنية وموضوعية ومصداقية.

بالاضافة الى سياسة التشبيك مع مؤسسات المجتمع المدني في مجال الاعلام في قطاع غزة، سيشكل الموقع عنواناً معلوماتياً وإعلامياً لكافة الفلسطينيين و المهتمين بالشأن الفلسطيني  .

منذ انطلاقة وكالة ميلاد الإخبارية في العام 2009 دأبت "وكالة ميلاد" على نشر الأخبار على مدار الساعة باللغة العربية ، وهي تعتبر  من أقدم المواقع الإلكترونية الإخبارية و لها جمهور واسع من القراء الفلسطينيين والعرب ، إذ ينوف عدد زوارها شهرياً قرابة مليونين زائر شهرياً .

وباعتبارها مصدراً إخباريا رئيسياً في فلسطين يتمتع بالاستقلالية والحيادية في نقل الأخبار ، فقد أصبحت وكالة "ميلاد" أحد أهم الخيارات للمعلومة والخبر الحقيقي بالنسبة لعدد كبير وقطاع واسع من الفلسطينيين في الداخل والخارج، كما أن عدد قرائها على الصعيد العالمي في تزايد مستمر حيث أنها تعد مصدراً للعديد من وكالات الأنباء العالمية فيما يخص الشأن الفلسطيني.

 يقول رئيس تحرير وكالة ميلاد الإخبارية  محمد جودة :" وكالة ميلاد هي جزء يتبع "لشبكة ميلاد للإعلام"، وهي شبكة تأسست عام 2009 ، وحصلت علي تراخيص من الجهات الرسمية الفلسطينية ، وتهدف إلي تعزيز الإعلام الوطني و المستقل في فلسطين، وإقامة علاقات بين وسائل الإعلام المحلية والإقليمية والدولية وكذلك تعزيز حرية الكلمة والتعددية في التغطية الإعلامية كعناصر محورية لتعزيز مفهوم الديمقراطية وحقوق الإنسان. 

ويضيف جودة :" تضم "وكالة ميلاد" فريقاً من الصحفيين المستقلين في أنحاء فلسطين ، يعملون في أقسام التحرير الاخباري والمراسلة الصحفية والتصوير والمونتاج و انتاج الافلام والقصص الصحفية و البرامج الاعلامية المتنوعة و التدريب الصحفي والاعلامي وحملات الضغط والمناصرة الاعلامية و مواكبة تطورات الاعلام الرقمي .

ويتابع جودة قائلا :" تقدم "وكالة ميلاد الإخبارية " تقاريرها الإخبارية بكل مهنية لقرائها المحليين، والعالميين، كما تقدم الموضوعات المميزة والتحقيقات الصحفية، والتحاليل الإخبارية والمقالات التي يقدمها نخبة من الكتاب وأصحاب الرأي والفكر ،ولذلك فإن "وكالة ميلاد الإخبارية" تتوخى أقصى درجات الحيادية في سياستها التحريرية، وتسعي لتسهيل وصول المعلومة وتعزيز حرية الرأي والتعددية الإعلامية في فلسطين. 

تغطي "وكالة ميلاد" الأخبار السياسية، والاقتصادية، والثقافية، والرياضية والفنية من كافة محافظات الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس والمناطق المحتلة داخل الخط الأخضر، بالإضافة إلى آخر التطورات في الشأن الإسرائيلي ، من خلال ترجمة مقتطفات من الصحافة العبرية لتقديمها للقراء باللغة العربية ، وتولي الوكالة أهمية لقضية الأسري الفلسطينيين في سجون الاحتلال وقضايا فلسطينية ووطنية أخري ذات أهمية كأخبار الجاليات الفلسطينية و الشتات وتطوير الاقتصاد الفلسطيني وإبراز دور مؤسسات المجتمع المدني .

ختاماً تضع"وكالة ميلاد" وبعد أن تبوأت مركزا مهماً على صعيد الصحافة الالكترونية المستقلة في فلسطين، نصب أعينها أن تستمر في خدمة المجتمع والانسان الفلسطيني على مدى السنوات القادمة ، وهي ترفع شعار الاعلام الحر الذي يستمد قوته من حرية هذا الوطن .