غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

كييف تتعرض لقصف روسي عنيف في أول أيام السنة الجديدة 2023

انفجار ضخم في كييف.JPG
شمس نيوز - وكالات

تعرضت العاصمة الأوكرانية كييف فجر اليوم، الإثنين، لهجوم جوّي، وأُعلِنَت فيها حال التأهّب، وفق ما أفادت الإدارة العسكريّة المحلّية عبر تطبيق تلغرام.

وطالب رئيس الإدارة العسكريّة في كييف، سيرغي بوبكو، السكّان بأن "ابقوا في الملاجئ، إنّ كلّ خدمات الطوارئ في طريقها" إلى المكان، متحدّثًا عن سماع دويّ انفجار في منطقة ديسنيانسكي.

وقال رئيس بلديّة كييف، فيتالي كليتشكو: "في حوالي الساعة 1:20 فجرًا نُقل مصاب يبلغ 19 عامًا إلى المستشفى في منطقة ديسنيانسكي بالعاصمة".

بدوره، أفاد مسؤول الإدارة العسكريّة الإقليميّة، أوليكسي كوليبا، بأنّ الهجوم الجوّي الروسي استدعى تفعيل نظام الدفاع الجوّي لمنطقة كييف.

وأضاف أن "الخطر مستمرّ في منطقة كييف. قوّات دفاعنا الجوّي تعمل على الأهداف. الشيء الأساسي الآن هو التزام الهدوء والبقاء في الملاجئ إلى حين توقّف الإنذار".

وكانت السلطات الأوكرانية أعلنت، أمس، عن أربعة قتلى و50 جريحا سقطوا في ضربات روسية شُنَّت قبل عيد رأس السنة وبعده مباشرةً، واستهدفت حسب موسكو منشآت تصنيع مسيّرات.

واستهدفت هذه الهجمات خصوصا كييف وسبع مناطق أوكرانية أخرى حسب آخر حصيلة للسلطات المحلية والإقليمية.

وأعلن سلاح الجو الأوكراني أيضا إسقاط 45 مسيّرة روسية ليل السبت - الأحد مع دخول البلاد العام الجديد.

وفي وقتٍ سابق، أعلنت هيئة أركان الجيش الأوكراني أنّ "الجيش الروسي نفّذ (الأحد) 35 ضربة جوّية مستخدمًا خصوصًا المسيّرة ’شاهد 136’"، مؤكّدةً تدمير كلّ المسيّرات التي أطلقتها روسيا.

من جانب آخر، أعلن الجيش الروسي مواصلة هجومه على منطقة دونيتسك في شرق أوكرانيا، حيث تتركّز حاليًا المعارك بمعظمها.