غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر ​كريستال بالاس يفاجئ مانشستر سيتي بثنائية ويهدي آرسنال الوصافة

شمس نيوز/لندن

حقق نادي كريستال بالاس الإنجليزي لكرة القدم فوزاً مؤلماً على مانشستر سيتي، وذلك عندما هزمه 2-1 في الجولة 31 من الدوري الإنجليزي، ليتسبب بخسارته المركز الثاني والتراجع إلى المركز الرابع.

أهداف اللقاء سجلها لكريستال بالاس كل من غلين موراي في الدقيقة 34 وجايسون بونشيون في الدقيقة 48، قبل أن يقلص يايا توري الفارق لصالح مانشستر سيتي في الدقيقة 78.

كريستال بالاس أهدر فرصة تقدم بعد دقيقتين فقط بعد أن مرت كرة عرضية أرضية من أمام مهاجميه ومن أمام المرمى، من دون أن يستطيع أي منهم أن يصلها.

رد مانشستر سيتي الأول كان في الدقيقة 12، عندما هرب سيرجيو أجويرو بالكرة، ومرر كرة على طبق من ذهب لديفيد سيلفا، الذي تأخر بالحسم فيها ثم سددها بجسد حارس كريتسال بالاس لتتحول إلى ركلة ركنية.

حامل اللقب كاد أن يصل إلى المرمى في الدقيقة 19 مع تسديدة قوية لسيرجيو أجويرو من خارج منطقة الجزاء، لكنها ارتطمت بالقائم الأيمن.

حارس كريستال بالاس جوليان سبيروني عاد ومنع مانشستر سيتي من التقدم في الدقيقة 29، عندما ارتمى إلى كرة سيلفا الأرضية الماكرة وأبعدها في أخر لحظة.

وعلى عكس مجريات اللقاء، وبعد دربكة من ركلة ركنية، تابع جلين موراي كرة مرتدة من الحارس جو هارت، سجل منها هدف التقدم لفريقه في الدقيقة 35.

حاول مانشستر سيتي القيام بردة فعل كي يسجل هدف التعادل، لكنه فشل بذلك حتى نهاية الشوط الأول.

مطلع الشوط الثاني كان كارثياً على مانشستر سيتي، لأن جايسون بونشيون من ركلة حرة مباشرة في الدقيقة 48، سجل الهدف الثاني وطمأن مدربه ألان باردو على نتيجة اللقاء.

وحاول يايا توري الرد على مباشرة كريستال بالاس بعد 10 دقائق، لكن الكرة التي نفذها مرت قريبة جداً من العارضة.

مانويل بيلجريني دفع بفرانك لامبارد في الدقيقة 65 بدلاً من إدين دجيكو، باحثاً من خلال هذه الخطوة عن إنقاذ من الأداء السيء الذي ظهر عليه خط وسط الفريق طوال دقائق اللعب.

وتواصل ضغط مانشستر سيتي،لكن كريستال بالاس وفر كثافة عددية كبيرة في مناطقه، منعت الضيوف من الوصول إلى المرمى حتى الدقيقة 78، عندما خطف يايا توري الكرة من مشارف منطقة الجزاء وأرسل قذيفة استقرت في الشباك.

كريستال بالاس استحق الفوز والحفاظ على تقدمه 2-1 حتى النهاية بفضل بسالة مدافعيه وحارس مرماه، ليرفع رصيده إلى 39 نقطة في المركز الحادي عشر، في حين خسر مانشستر سيتي الوصافة وبات رابعاً برصيد 61 نقطة خلف مانشستر يونايتد الثالث بفارق نقطة واحدة.