غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

"بن غفير" في الأقصى.. لص سرق صورة

ايتمار بن غفير يقتحم الأقصى - اقتحام الاقصى.jfif
شمس نيوز - مطر الزق

على حينِ غرةٍ، تسلل خلسة كـ(اللصوص) والناس نيام، حاول عدم إحداث ضجيج في المكان؛ ليخرج سالمًا بعد 13 دقيقة فقط من التجوال؛ مقتنصًا فرصة الهدوء لسرق صورة يظنها نصرًا، ليغادر مبتسمًا بما حققه من عدوان سافر ضد الأقصى والمسلمين.. لكن هيهات.

وعلى الرغم مما صدَّره إعلام الاحتلال الليلة الماضية بأن ما يُسمى بوزير الأمن القومي ايتمار بن غفير قرر إلغاء اقتحام للأقصى؛ إلا أنه تسلل كاللصوص في ساعات الصباح الباكر خلسة؛ لتنفيذ برنامجه ومخططه لتهويد المدينة المقدسة وسط حماية أمنية مشددة من قوات كبير لجيش الاحتلال.

وعلى غير العادة، لم تشهد جريمة اقتحام بن غفير تغطية إعلامية مباشرة من وسائل اعلام الاحتلال الإسرائيلي، سوى من صورة اقتنصها السارق "بن غفير" قبل هروبه من باحات المسجد الأقصى، خشية من تجمع المرابطين والمقدسيين واندلاع مواجهات عنيفة قد تشعل المنطقة كلها.

اقتحام بن غفير الذي جاء خلسة كاللصوص، كان بعد إعلانه الليلة الماضية عن تأجيل الاقتحام لوقت أخر، وتفاجأ الجميع صباح اليوم بجريمة اقتحام بن غفير للأقصى والتي كانت بشروط مشددة، وفقًا لوسائل إعلام الاحتلال.

وذكرت القناة السابعة للاحتلال الإسرائيلي أن شروط اقتحام بن غفير من حكومة نتنياهو هي أن تتم عملية الاقتحام في الساعات الأولى من الصباح كما حدث اليوم، بالإضافة إلى ذلك ألا يكون هناك أي ضرر للوضع الراهن (بمعنى عدم الصلاة أو أداء أي طقوس أخرى يمكن تفسيرها على أنها استفزاز)، وأن الاقتحام سيتم بطريقة منظمة ومنسقة".

وأكدت القناة السابعة للاحتلال أن الزيارة استغرقت 13 دقيقة، وتمت على وجه اليوم بسبب إحدى المناسبات الصهيونية والتي يزعم الاحتلال أنه في هذا اليوم تم حصار القدس وتدمير الهيكل المزعوم.

وأشارت إلى أن بن غفير ينوي اقتحام المسجد الأقصى شهرياً، وستتم الزيارات القادمة على الأرجح في شكل (زيارات هادئة) حتى لا تثير الفلسطينيين في المسجد الأقصى والحرم القدسي على حد قولها.

 

فصائل فلسطينية وشخصيات اعتبارية أكدت أن جريمة اقتحام "بن غفير" للمسجد الأقصى، لن تغير هويته الإسلامية والعربية، بل أكدت أن لا حق للإسرائيليين والمستوطنين مطلقًا في أرض فلسطين التي منها المسجد الأقصى المبارك.

وفي السياق ذاته فقد أكد النائب الثاني لرئاسة المجلس التشريعي د. حسن خريشة، أن حكومة الاحتلال الإسرائيلي برئاسة بنيامين نتنياهو وايتمار بن غفير، استخدمت الحيلة والخدعة؛ لتنفيذ برنامج اقتحام المسجد الأقصى.

وأوضح د. خريشة لـ"شمس نيوز" أن اقتحام بن غفير للمسجد الأقصى خلسة كاللصوص يؤكد أن حكومة الاحتلال مستمرة في برنامجها الانتخابي الخطير باستهداف الأقصى وتهويد المدينة المقدسة.

وقال: "إن تهديدات فصائل المقاومة للاحتلال الإسرائيلي تهدف إلى تحقيق هدفين، أولًا الضغط على الاحتلال الإسرائيلي لمنع تنفيذ برنامجها الانتخابي الاستيطاني المتطرف بحق الأقصى، أما الهدف الثاني هو تعبئة الجماهير الفلسطينية للتصدي للانتهاكات الإسرائيلية المستمرة ضد المقدسات الإسلامية".

ولفت د. خريشة إلى أن تهديدات الفصائل تحمل رسالة مهمة للعالم أجمع لا سيما دول الإقليم العربي والإسلامي للتدخل العاجل؛ ليمنعوا الاحتلال من تصعيد الانتهاكات وممارسة سياسة التهويد ضد المسجد الأقصى والمقدسيين.

وراهن النائب الثاني لرئاسة المجلس التشريعي على تصعيد المقاومة الفلسطينية في الضفة المحتلة التي تستبسل بشكل دائم في جنين ونابلس وطولكرم والخليل وجميع المدن الفلسطينية.

من جهته حذرت فصائل المقاومة الفلسطينية من اقتحام ايتمار بن غفير للمسجد الأقصى مؤكدة أن اقتحام بن غفير تصعيد خطير وينذر بحرب دينية بالمنطقة.

وأكدت الفصائل أن اقتحام "بن غفير" لباحات المسجد الأقصى كانت تحت حماية كبيرة من قوات جيش الاحتلال، وهو عدوانٌ سافر ومحاولة يائسة لن تغير تاريخ وإسلامية القدس والمسجد الأقصى المبارك.

وشددت الفصائل في بيانات منفصلة وصلت "شمس نيوز" نسخة عنها أن اقتحام بن غفير جاء بموافقة حكومة الاحتلال الإسرائيلي، لافتتًا أن ما جرى تصعيد خطير ضد المسجد الأقصى أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين ما يستدعي تدخلا عربيا واسلاميا عاجلا لوقف الانتهاكات الإسرائيلية ضد الأقصى.