غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

بالفيديو إصابات بينها خطيرة في جريمة إطلاق نار بالناصرة

جريمة بالداخل
شمس نيوز - القدس المحتلة

أصيب خمسة أشخاص، بينهم طفل (10 أعوام)، بجروح متفاوتة الخطورة، في جريمة إطلاق نار وقعت مساء اليوم، الخميس، في قرية الزرازير، غرب مدينة الناصرة، شمالي فلسطين المحتلة.

وبحسب موقع "عرب 48" فإن إطلاق النار أسفر عن إصابة فتى (17 عاما) بجروح "خطيرة وغير مستقرة"، بالإضافة إلى أربع إصابات بحالة "متوسطة الخطورة"، لطفل (10 أعوام) وثلاثة شبان (27 و23 و19 عاما).

وقالت الطواقم الطبية إنها نقلت المصابين إلى مستشفى "رمبام" في مدينة حيفا لاستكمال العلاج.

ويشهد المجتمع العربي في الداخل، تصاعدا خطيرا ومستمرا في أحداث العنف والجريمة، في الوقت الذي تتقاعس الشرطة عن القيام بعملها للحد من هذه الظاهرة، وسط مؤشرات تؤكد على تواطؤ أجهزة الأمن مع منظمات الإجرام.

وبلغت حصيلة ضحايا جرائم القتل في المجتمع العربي، منذ مطلع العام الجاري 2022 ولغاية اليوم، نحو 109 قتلى بينهم 12 امرأة؛ وفي عام 2021، تم توثيق أكثر من 111 جريمة قتل في المجتمع العربي في رقم قياسي غير مسبوق.

وتحولت عمليات إطلاق النار وسط الشوارع والقتل إلى أمر معتاد خلال السنوات في المجتمع العربي، الذي يجد نفسه متروكا لمصيره ورهينة للجريمة المنظمة في ظل ارتفاع معدلات الجريمة بشكل كبير ومتصاعد.

يأتي ذلك وسط تعزز شعور المجرمين بإمكانية الإفلات من العقاب، حيث يعتقد منفذو إطلاق النار أن كل شيء مباح بالنسبة لهم، علما بأن معظم الجرائم مرتبطة بالعمل في الربا والسوق السوداء وتصفية الحسابات بين عصابات الإجرام.