غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

فيديو سيول في الرياض– تعرف على حالة الطقس في السعودية اليوم السبت 7-1-2023

فيديو سيول في الرياض– تعرف على حالة الطقس في السعودية اليوم السبت 7-1-2023.png
شمس نيوز - الرياض

فيديو سيول في الرياض– تعرف على حالة الطقس في السعودية اليوم السبت 7-1-2023 شهدت محركات البحث في المملكة العربية السعودية بحثًا مكثفًا فيما يتعلق بحالة الطقس في السعودية إضافة إلى الفيديوهات التي انتشرت كالنار في الهشيم لتوضح غرق العديد من المناطق في الرياض إذ استعانت فرق الدفاع المدني بالقوارب لمساعدة الناس، بعد غرق بعض الأحياء جراء هطول أمطار غزيرة في مناطق متفرقة بالمملكة السعودية.

وأكدت وسائل إعلام سعودية، أن السيول تكون في العاصمة السعودية الرياض، نتيجة الهطول الغزيرة للأمطار في عدة مناطق، ما استدعة تدخل الدفاع المدني لتقديم الرعاية والخدمات للمواطنين في السعودية.

 

حالة الطقس في السعودية اليوم السبت 2023

فيديو سيول في الرياض– حالة الطقس في السعودية اليوم السبت 2023.webp
 

وتوقّع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس اليوم في السعودية، أن الفرصة لا تزال مهيّأةً لهطول أمطار رعدية خفيفة إلى متوسطة على أجزاءٍ من منطقتَي الرياض والشرقية؛ قد تصل إلى غزيرة مصحوبة برياحٍ نشطة وزخاتٍ من البَرَد تؤدي إلى جريان السيول على الأجزاء الجنوبية منها.

وأضاف: "في حين تكون السماء غائمة جزئياً إلى غائمة تتخللها سحبٌ رعدية ممطرة على أجزاءٍ من مناطق: جازان، عسير، الباحة، مكة المكرّمة، كما تتأثر الرؤية الأفقية بالضباب على أجزاءٍ من تلك المناطق، كذلك على أجزاءٍ من مناطق: الحدود الشمالية، تبوك، الجوف، حائل، القصيم، ولا يُستبعد تكوُّن الصقيع على أجزاءٍ من شمال المملكة.

 

 

 

فيديو سيول في الرياض

فيديو سيول في الرياض– تعرف على حالة الطقس في السعودية اليوم السبت 2023.jpg
 

ولفت التقرير حول أمطار الرياض ، إلى حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 15 - 35 كم/ساعة على الجزأين الشمالي والأوسط، وشمالية شرقية إلى جنوبية شرقية بسرعة 15 - 40 كم/ساعة على الجزء الجنوبي؛ تصل إلى أعلى من 45 كم/ساعة مع تكوُّن السحب الرعدية الممطرة، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف يصل إلى أعلى من مترين ونصف على الجزء الجنوبي مع تكوُّن السحب الرعدية الممطرة.

وأردف: "حالة البحر متوسط الموج الى مائج مع تكوُّن السحب الرعدية الممطرة، فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية غربية بسرعة 10 - 30 كم/ساعة على الجزء الشمالي، وشرقية إلى شمالية شرقية تتحوّل شمالية الى شمالية غربية بسرعة 15 - 38 كم/ساعة على الجزء الجنوبي تصل إلى أعلى من 45 كم/ساعة مع تكوُّن السحب الرعدية الممطرة.

وجاء في تقريره بعد تكون السيول في الرياض جراء هطول أمطار غزيرة : "ارتفاع الموج من نصف متر إلى متر على الجزء الشمالي ومن متر إلى متر ونصف على الجزأين الجنوبي والأوسط يصل إلى مترين مع تكوُّن السحب الرعدية الممطرة، وحالة البحر خفيف الموج على الجزء الشمالي، ومتوسط الموج إلى مائج على الجزأين الجنوبي والأوسط".