غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

الجهاد: سنبقى على عهد الوفاء للشهداء حتى دحر الاحتلال وتحرير الأرض والإنسان

شهداء فلسطين
شمس نيوز - غزة

أكدت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، أن كوكبة الشهداء التي تتواصل على امتداد ساحات المواجهة، ستبقى حاضرة في وجدان الشعب الفلسطيني والأمة العربية، مجددة عهد الوفاء لدمائهم ووصاياهم والبقاء على نهجهم والانتماء لخيارهم حتى يتحقق النصر أو الشهادة.

جاء ذلك في بيان لحركة الجهاد الإسلامي، اليوم السبت، لمناسبة يوم الشهيد الفلسطيني، الذي يصادف السابع من شهر كانون الثاني.

وترحم البيان على أرواح الشهداء الطاهرة التي تقدمت قرابين فداء على مذبح الحرية والكرامة للشعب الفلسطيني، منذ المواجهة الأولى.

وقالت الحركة: إن سياسة احتجاز مئات الشهداء ضمن "مقابر الأرقام"، جريمة بشعة ومركبة تكشف مدى الحقد والإجرام الصهيوني بحق الشهداء وعوائلهم الكريمة، ونطالب بضرورة العمل الجاد لاستردادها وتكريمها بما يليق بها".

وأضاف البيان: إن شعبنا الصابر سيواجه عدوان الاحتلال وجرائمه المتواصلة بمزيد من الانتفاضة، وإن محاولات العدو اليائسة عبر القتل والإرهاب لوقف جذوة المقاومة لن تفلح في كسر إرادة وصمود أهلنا وعزيمة مقاومينا".

ودعت حركة الجهاد الإسلامي شعوب الأمة والعالم الحر، إلى الوقوف مع الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة وتضحياته التي تتمثل في دماء الشهداء، ورفض منهج السقوط والتطبيع في وحل الاحتلال، ومنع استقراره على أرض فلسطين لأنه يشكل تهديداً حقيقياً للمنطقة.