غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

عباس زكي: لـ"شمس نيوز": الرد على إجراءات حكومة نتنياهو لا يكون إلا بانتفاضة شاملة

عباس زكي
شمس نيوز - محمد أبو شريعة

أكد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عباس زكي، اليوم الأحد، أن الرد على حكومة نتنياهو الأشد تطرفًا في "إسرائيل"، لا يكون إلا من خلال انتفاضة شاملة.

وقال زكي لـ"شمس نيوز": "الرد على حكومة نتنياهو يكون بانتفاضة شاملة، ومن خلال الوحدة الوطنية، ووضع استراتيجية جديدة لملاحقة جرائم الاحتلال على الصعيد الدولي، ورسم استراتيجية في المنطقة لمواجهة هذه الإجراءات".

وحول إلغاء تصاريح ثلاثة من أعضاء المركزية بعد زيارتهم للمحرر كريم يونس، اعتبر زكي، أن هذه الإجراءات متوقعة مع قدوم حكومة نتنياهو الجديدة، مضيفًا " هذه حكومة ضم وإعدام ومتوقع منها كل شيء".

وبشأن التلويح بالمزيد من العقوبات بحق السلطة والفلسطينيين قال: "نحن واجهنا الأهم من هذه الحكومة، منذ رابين بسياسة تكسير العظام، وشارون وموشيه ديان، وكبار قادة الصهاينة الذين فشلوا في تركيع الشعب الفلسطيني وكسر عظامه".

وأضاف زكي "قضيتنا عادلة، وهي أعدل القضايا في عصرنا، كما أنها أقدس قضية، وهذه الأرض عربية فلسطينية للمسلمين والمسيحيين – باعتبار عيسى بن مريم فلسطينيا – هذه مكفولة ومضمونة"

وختم حديثه بالتأكيد على مواصلة المواجهة لهذه الحكومة وإجراءاتها مهما كانت التضحيات، ومهما كان العالم يكيل بمكيالين، ويدعم هذه الحكومة الإجرامية، مشددًا على أن هذا الدعم لن يفيدهم شيئًا.