غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبير مالي يتوقع انخفاض سعر صرف الدولار خلال أيام.. هذه نصيحة للمواطنين

تفعيل رابط فحص المنحة القطرية 100 دولار شهر 12 نوفمبر 2022 رابط المنحة القطرية.jpg
شمس نيوز - محمد الخطيب

يشهد سعر صرف الدولار الأمريكي انخفاضاً مقابل الشيكل الإسرائيلي والعملات الأجنبية في الأسواق المالية العالمية؛ إذ وصل سعر صرفه 3.51 على شاشات التداول العالمية.

وتعقيباً على هذا الانخفاض، يرى الخبير في الشأن المالي والاقتصادي أحمد أبو قمر، أن سعر صرف الدولار صعد لمستويات مرتفعة الأسبوع الماضي قاربت على 3.55، بعد أن أظهرت بيانات الوظائف الأمريكية انتعاش الاقتصاد الأمريكي أكثر من المتوقع.

وقال أبو قمر لـ"شمس نيوز": "الانتعاشة الاقتصادية ستعمل على إبطاء رفع سعر الفائدة خلال الأيام المقبلة، الأمر الذي لا يحتاجه الفيدرالي الأمريكي، ولكن البيانات القوية ستؤدي إلى ذلك".

وأشار إلى أنه بعد رفع البنك المركزي الإسرائيلي سعر الفائدة بمقدار نصف نقطة بداية الأسبوع، شهدنا انطلاقة على الدولار- شيكل بمستويات من 3.55 إلى إغلاق السوق على 3.50.

وتوقع أبو قمر أن يصل الدولار يوم الاثنين المقبل مع بداية السوق المالي، لمستويات 3.47 والعودة إلى مستوى الأربعينات، لافتاً إلى أن يوم أمس وصل سعر صرفه إلى 3.49 لمدة ربع ساعة فقط.

كما توقع أبو قمر أن نعيش مستوى الأربعينات بشكل قوي خلال الفترة المقبلة، وسيكون هناك تباين على الدولار - شيكل ما بين نهاية الأربعينات وبداية الخمسينات، مرجحاً أن تكون بمستويات 3.47- 3.48.

وبيّن أنه بعد بيانات الوظائف الأمريكية شاهدنا انتعاشة قوية على الذهب، الأمر الذي يعد طبيعيا؛ لأنه سيكون هناك إبطاء على رفع الفائدة الأمريكية الأسبوع المقبل.

ووجه المختص المالي نصيحة للمواطنين والمستثمرين؛ بأنه لا تزال هناك مستويات بيعية جيدة للدولار شيكل، وأن الذهب لا يزال بطريقه للصعود نحو الـ 1900 دولار للأونصة، كما نصح بالابتعاد عن العملات الرقمية والتي يعتبر التداول فيها خطيرا جدا.