غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

تفاصيل جريمة طرابلس.. زوجة تقتل زوجها المعاق لسبب تافه!

جريمة قتل في ليبيا.
شمس نيوز - ليبيا

نشرت وزارة الداخلية في ليبيا اليوم الخميس 12-1-2023 تفاصيل جريمة طرابلس التي راح ضحيتها مواطن ليبي من ذوي الاحتياجات الخاصة على يد زوجته لسبب تافه في منطقة قرقارش.

وأوضحت الداخلية الليبية في بيان لها، أن جهاز الأمن والتحقيق تمكن من كشف تفاصيل جريمة قتل المواطن (م . ا . ع) داخل منزله بمنطقة قرقارش بدائرة اختصاص مركز غوط الشعال بمديرية أمن طرابلس.

وكشفت الداخلية الليبية أن الجاني هي زوجة المجني عليه والتي حاولت تضليل العدالة بزعمها أن أشخاص مجهولين قاموا باقتحام منزلها وقاموا بتعذيبها وقتل زوجها.

 

سبب قتل زوجها لزوجها المعاق في ليبيا

ولفت البيان، إلى أنه بالتحقيق معها اعترفت بارتكابها واقعة القتل بحجة استحالة دوام العشرة الزوجية بينهما، مما سول لها لارتكاب الجريمة، قائلة: "زوجها المعاق لا ينفذ كلامها ولا يطبق تعليماتها، مدعية أنه أثار غضبها حينما قام بكسر فناجين للقهوة كانت قد اشترتها مؤخرا، لتقوم بضربه بعصا المكنسة على رأسه وظهره وقدميه".

وادعت أنها لم تكن تريد قتل زوجها بل حاولت تأديبه من خلال ضربه بالعصى حتى لا يعود ليكرر السلوك الخطأ لكنها أشارت عندما ضربته فقد الوعي بشكل مفاجئ وارتطم رأسه على الأرض حتى توفاه الله".

 
https://fb.watch/h-FcuGAeSD

تمكن أعضاء مكتب التحري والتحقيقات بجهاز الأمن العام والتمركزات الامنية من كشف عن ملابسات جريمة قتل راح ضحيتها المواطن ( م . ا . ع ) داخل منزله بمنطقة قرقارش بدائرة اختصاص مركز غوط الشعال بمديرية أمن طرابلس. حيث أن الجاني هي زوجة المجني عليه المدعوة "م،ع،ن" والتي حاولت تضليل العدالة بزعمها أن أشخاص مجهولين قاموا باقتحام منزلها وقاموا بتعذيبها وقتل زوجها. وبالتحقيق معها اعترفت بارتكابها لواقعة القتل بحجة استحالة دوام العشرة الزوجية وسولت لها نفسها قتل زوجها لإنهاء الحياة بينها وبينه....وتم اتخاذ كافة الاجراءات القانونية حيالها.

Posted by ‎وزارة الداخلية - ليبيا‎ on Tuesday, January 10, 2023

استنكار ليبي لجريمة القتل

وأثارت الجريمة غضبا بين الليبيين ونشطاء الدول العربية على منصات التواصل الاجتماعي، خاصة أن الزوج من ذوي الاحتياجات الخاصة ويتيم الأبوين، وكان في أحد مراكز رعاية المعاقين قبل زواجه بشهرين.

وقالت مواطنة تعليقا على الجريمة: ”من الواضح أنها تزوجته على خاطر الاربعين الف أولا لأنه معاق وبالإجار ورضت بيه بحجة تكسب الاجر وهذا مفقود في القصة اللي بيكسب الأجر بيوسع باله وهي خلوقها ضيقات واعصاب ومش نادمة ولا في ذرة احساس بالخوف لا من ربي ولا من خلقه والأهم في أطراف مخفية ساعدتها علي الجريمه مش بروحها مستحيل تكون بروحها قايمه ومسيقه ومغطية والمراء صاحبت الاجار حي عليا مات في حوشي مزاااال القضية في تغرات يبو التحقيق والراجل كيف ما قاومش حتي شوية الجريمة في المطبخ والدم علي حيط المربوعه ياريت التحقيق معاها اكتر واكتر وحسبي الله ونعم الوكيل فيها وفي اللي معاها”.

وعبرت مواطنة اخرى عن غضبها من الجريمة بالقول:” معقولة هكي فعلا وصلنا لي آخر زمن لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم..ربو بناتكم وعلموهم احترام الزوج وطاعته، هذا كله نتاج لتربية خاطئة ومفهوم خاطئ عن معاملة الزوج..اسأل الله ان يهدي بناتنا ويصلح شبابنا لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم”.

جريمة قتل في ليبيا.jpeg