غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

استنفار في السجون

الشقاقي لـ"شمس نيوز": الأسرى عقدوا العزم على مواجهة وإفشال الإجراءات التعسفية بحقهم

محمد الشقاقي.jpeg
شمس نيوز - محمد أبو شريعة

أفادت مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى، مساء اليوم الخميس، أن أسرى حركة الجهاد الإسلامي رفعوا حالة الاستنفار في سجن "مجدو"، بعد إجراءات إدارة سجون الاحتلال بحقهم.

وقال المتحدث باسم مهجة القدس محمد الشقاقي: "إن هذا الاستنفار جاء بسبب قرار إدارة السجن بنقل الأسير القيادي عبد عبيد، والأسير المجاهد سائد أبو عبيد، بشكل تعسفي من سجن (مجدو) إلى سجن (جلبوع)، بالإضافة إلى قيام ضابط الاستخبارات في السجن بتوجيه تهديد للأسير القيادي صالح كميل بالعزل الانفرادي".

وذكر الشقاقي لـ"شمس نيوز" أن هذه الإجراءات التعسفية التي تقوم بها إدارات سجون الاحتلال بحق الأسرى بشكل عام، وإجراءات التنقل بحق أسرى الجهاد الإسلامي تأتي بعد توجيهات ما يسمى بوزير الأمن القومي الصهيوني المجرم بن غفير، الذي أوعز لإدارة السجون بتضييق الخناق على الأسرى.

وأضاف "جملة الإجراءات التي يحملها بن غفير تهدف لزيادة الخناق على أسرانا الأبطال في سجون الاحتلال، وإضعاف البنية التنظيمية للحركة الوطنية الأسيرة داخل قلاع الأسر".

وشدد الشقاقي على أن مخططات الاحتلال ستفشل أمام إرادة الأسرى، الذين باتوا على حالة قوية من الوعي، وباتوا يدركون الخطط والمحاولات من قبل إدارات السجون لإضعاف البنية التنظيمية وهدمها.

وتابع "أسرانا قادرون على إدارة الحركة الوطنية الأسيرة، والعمل التنظيمي داخل الأسر، رغم كل الأفعال التعسفية التي من شأنها إضعاف العمل التنظيمي"، مؤكدًا أن الاحتلال سيخسر أمام الإرادة القوية التي يتمتع بها أسرانا الأبطال.

ولفت إلى أن الأسرى الفلسطينيين أعلنوا حالة التعبئة العامة في صفوفهم منذ بدء بن غفير بالإعلان عن إجراءات تعسفية بحق الأسرى، مبينًا أن هذه الحالة تعني أنهم على جهوزية في مواجهة ومقاومة كل هذه الإجراءات.

وعن طبيعة الخطوات التصعيدية بعد التعبئة العامة قال الشقاقي: "الأسرى تركوا تحديد نقطة الخطوات التصعيدية وبدايتها للميدان"، مكملًا "أسرانا على جهوزية لتنفيذ أي خطوات لمواجهة ومقاومة إدارة السجون في وجه إجراءاتها بحق أسرانا الأبطال".

وتابع: "هذا احتلال مجرم، وليس غريبًا عليه الإجراءات التعسفية والتنكيلية، خاصة بعد تولي هذه الحكومة اليمينية المتطرفة زمام الأمور لدى الاحتلال؛ لذلك متوقع من هذه الحكومة وغيرها كل هذه الممارسات والإجراءات العنجهية والتعسفية".

ومضى الشقاقي يقول "الاحتلال يلوح بزيادة الخناق والإجراءات التعسفية على الأسرى، كل هذه المحاولات لخلق البلبلة في صفوفهم، إلا أن أسرانا على حالة من الوعي وحالة من الإدراك لكل هذه المحاولات الصهيونية البائسة، وكل هذه التهديدات لن تثني أسرانا ولن تكسر عزيمتهم وإرادتهم".