غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

هل سيقترب النجم الأحمر من الأرض في رمضان 2023؟

النجم الأحمر.jpg
شمس نيوز - وكالات

لا زالت محاولات ترسيخ وجود مخاطر من وجود نيبيرو الطارق المعروف باسم (النجم الأحمر) مستمرة، وأنه يقترب من الأرض، رغم اكتشاف عدم صحة تلك الادعاءات فيما يتعلق بالصيحة والهدة وانهيار الحقل المغناطيسي وتزلزل الأرض منتصف رمضان.

حقيقة اقتراب النجم الطارق من الأرض

ويتم تداول هذه الشائعات على مواقع التواصل الاجتماعي بمعلومات خاطئة حول سرعة الرياح الشمسية والمغناطيسية، وخرائط القبة السماوية وتوظيفها بشكل سيء لخدمة فكرة وجود نيبيرو - النجم الأحمر، على مدار 3600 سنة أو مدار 360 عامًا، ويعبر بالقرب من الكواكب الأربعة الغازية.

وقال المهندس ماجد أبو زاهرة: "إن هذا الأمر غير حقيقي ولا يوجد له أساس علمي، ومن أبسط الحقائق العلمية، أنه لا يمكن لكوكب أن يعبر بالقرب من المشتري وزحل وأورانوس ونبتون، ويظل في هذا المدار لأكثر من مليون سنة".

حقيقة كوكب نيبيرو العلمية

وبحسب الجمعية الفلكية بجدة، إذا كان عمر نظامنا الشمسي أكثر من أربعة مليارات سنة، فهذا مدار مستحيل.

وعلمياً فإن كوكب في مثل هذا المدار سيتم طرده من النظام الشمسي أو يصطدم بالشمس أو بكوكب آخر، أو تقوم الشمس أو المشتري بتمزيقه، أو يتبخر في حرارة الشمس خلال مليون سنة.

وفي حال كان كوكبًا كبيرًا مثل (قزم بني)، فإنه سيفعل نفس الشيء لكوكبنا، حيث سيقوم بتدمير الكثير منها، ويضع الأخرى ضمن مدارات إهليلجية، ويجعل كوكبنا غير صالح للحياة، وهذا كان سيحدث قبل أكثر من أربعة مليارات سنة لو كان حقيقي، وليس اليوم.

وكان شكل النظام الشمسي مختلف، حيث سيكون نظامًا ثنائيًا، والأنظمة الثنائية التي تضم قزم بني لا تحتوي على كواكب في مدارات مستقرة.