غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

فرصة عمل لدى جمعية العودة الصحية والمجتمعية

وظائف شاغرة - وظيفة (2).jfif
شمس نيوز - غزة

نظرة عامة جمعية العودة الصحية والمجتمعية

جمعية العودة الصحية والمجتمعية هي جمعية صحية أهلية، ذات جذور مجتمعية، غير هادفة للربح، تأسست في العام 1985. وتسعى في عملها على تحقيق التمكين الصحي للمجتمع وتعزيز مفهوم الصحة الشامل في قطاع غزة من خلال تقديم خدمات الرعاية الأولية والثانوية الوقائية والعلاجية، بجانب تدخلات الحماية المجتمعية، ويجمع أعضاؤها رؤية صحية تنموية موحدة بهدف تطوير وتعزيز الخدمات الصحية والمجتمعية، وتقدم الجمعية خدماتها دون أي تمييز بالدين أو الجنس أو العرق أو اللون، وتُؤمن بمبادئ حقوق الإنسان كما نصت عليها ثوابت الجمعية والشرعية الدولية، وبقيمة الإنسان الفلسطيني، وبحقه في نظام صحي شامل مستند إلى مبادئ الرعاية الصحية، وانطلاقًا من هذا الإيمان ... تعمل الجمعية على التأثير في السياسات العامة والقطاعية للصحة، وتعزيز الوعي المجتمعي، وتقديم الخدمات النوعية، والتنسيق والتعاون مع المؤسسات الصحية، والتطوير المؤسسي للجمعية من أجل بناء المجتمع المدني الفلسطيني الديمقراطي المستند على المساواة والعدالة الاجتماعية وسيادة القانون.

تحترم جمعية العودة الصحية والمجتمعية كرامة جميع البشر، وهي مُلتزمة بمراقبة حقوق الانسان وحمايتها، وتمتلك جمعية العودة الصحية والمجتمعية سياسات حماية قوية بما في ذلك حماية الطفل، وسوء السلوك الجنسي، والاستغلال الانتهاك الجنسيين للمستفيدين وأفراد المجتمع ومكافحة الاتجار.

تحتفظ جمعية العودة الصحية والمجتمعية بالحق في طلب الالتزام بالسياسات والآليات ذات الصلة، ويوافق المُتقدم على إبلاغ جمعية العودة الصحية والمجتمعية على الفور بأي أدلة موثقة أو اشتباه في الاتجار بالأشخاص أو الاستغلال الذي ينطوي على أموال أو موارد مُقدمة، ويمكن للمتقدم الإبلاغ عن مثل هذه الأحداث أو الأنشطة المُشتبه بها أو المعلومات ذات الصلة عن طريق الخط الخاص بالشكاوى 1800180181 أو البريد الإلكتروني a.afash@awda85.org دون أي مخاطر للانتقام.

لا تتسامح جمعية العودة الصحية والمجتمعية مع أي استغلال أو إساءة لقواعد السلوك وتعهد المُتقدم بالامتثال للأحكام القانونية ذات الصلة في هذا الصدد، كما وتلتزم المؤسسة باتّباع الإجراءات الخاصة بتطبيق سياسة الحماية من الاستغلال والاعتداء الجنسيين والتحرش الجنسي (PSEAH) التي يتطلب من المتقدمين/ات للوظيفة الالتزام بها، كما تُلزم موظفيها والأفراد المُرتبطين بها بالتوقيع على مُدونة قواعد سلوك تحتوي على السلوكيات المحظورة والمتعلقة بالحماية من الاستغلال والاعتداء الجنسيين والتحرش الجنسي (PSEAH)

نظرة عامة على منظمة أطباء بلا حدود

منظمة أطباء بلا حدود هي مبادرة للمجتمع المدني تجمع بين الأفراد الملتزمين بمساعدة البشر الآخرين في الأزمات. على هذا النحو ، فإن منظمة أطباء بلا حدود هي جمعية باختيارها ، فكل فرد يعمل مع منظمة أطباء بلا حدود يقوم بذلك بدافع الاقتناع ومستعد لدعم قيم ومبادئ منظمة أطباء بلا حدود.

أعلنت جمعية العودة الصحية والمجتمعية عن وظيفة شاغرة بمسمى وظيفي ( أخصائي/ة نفسي/ة ).

سيتم تعيين الموظفين من قبل جمعية العودة الصحية والمجتمعية AWDA وسيتم تعيينهم في مشروع جراحة الأطراف الترميمية التابعة لمنظمة أطباء بلا حدود في مستشفى العودة وفقًا للشراكة بين AWDA ومنظمة أطباء بلا حدود

- الغرض الرئيسى تقديم الدعم النفسي للمرضى وفقًا لمبادئ ومعايير وإجراءات منظمة أطباء بلا حدود من أجل تحسين الصحة العقلية للمرضى

المسؤوليات العامة

- تقييم احتياجات الصحة النفسية للمرضى ووضع التشخيص وخطة العلاج.

- إبلاغ المريض وأقاربه بالعواقب المحتملة للمرض والعلاج الدوائي لمتابعة وإحالة المرضى إلى المهنيين الصحيين الآخرين عند الضرورة ، من أجل تقديم العلاج الأنسب وتحسين حالة المريض

- تنفيذ بروتوكولات العنف القائم على النوع الاجتماعي (GBV) وحماية الطفل ، وتحديد الضحايا المحتملين للعنف القائم على النوع الاجتماعي أو إساءة معاملة الأطفال وإحالتهم حتى يتلقوا العلاج اللازم.

- تقديم الدعم النفسي وجلسات العلاج النفسي (فردي ، عائلي ، جماعي) للمرضى وفقًا لبروتوكولات منظمة أطباء بلا حدود من أجل تحسين ظروف صحتهم النفسية.

- مساعدة وتدريب الموظفين والأشخاص ذوي الحيلة كلما لزم الأمر من أجل تعزيز نطاق أنشطة MH.

- جمع البيانات الإحصائية والرصدية عن أنشطة الصحة النفسية.

- إبلاغ المشرف والفريق الطبي بأي مشاكل أو مشاكل قد تنشأ فيما يتعلق بعلاج المرضى من أجل تقديم أفضل حل ممكن من منظور طبي ضمان الحفاظ على سرية جميع معلومات المريض

مؤهلات الوظيفة

- درجة البكالوريوس الأساسية في علم النفس أو درجة الماجستير أو الدبلوم العالي في الصحة العقلية

- تعد المعرفة الكبيرة بـ DSM 5 وموارد MH الأخرى ذات الصلة (شهادة mhGAP) أحد الأصول

- خبرة لا تقل عن سنتين كأخصائي نفسي .

- خبرة سابقة مرغوبة مع منظمة أطباء بلا حدود أو المنظمات غير الحكومية الأخرى

- تجربة مرغوبة في العمل مع كل من البالغين والأطفال.

- الخبرة مع فريق متعدد التخصصات هي أحد الأصول

- خبرة مثبتة في حماية الطفل وإجراءات التشغيل القياسية الخاصة بالعنف القائم على النوع الاجتماعي وغيرها من بروتوكولات الصحة العقلية المُعدَّلة محليًا لإدارة احتياجات الصحة النفسية والدعم النفسي الاجتماعي في الناجين من العنف القائم على النوع الاجتماعي هي أحد الأصول.

- خبرة كبيرة في توفير دورات تدريبية على الصحة النفسية والدعم النفسي الاجتماعي (بما في ذلك تدريب الفرق الطبية على دمج MH في المرافق الطبية) هي أحد الأصول

- المستوى المقبول في اللغة الإنجليزية هو أحد الأصول أو الالتزام بالتعلم.

- إجادة استخدام برامج الحاسوب بما فيها (Word ، Excel ، والإنترنت)

طريقة التسجيل

- للتسجيل للوظيفة من خلال تعبئة طلب وذلك بالضغط ( هنا )

- ينتهى التسجيل بتاريخ 21/1/2023