غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

الشقاقي لـ"شمس نيوز": الخطوات الاحتجاجية للأسرى ستتصاعد إذا تغولت إدارة السجون في إجراءاتها القمعية

الأسرى
شمس نيوز - محمد الخطيب

أكد المتحدث باسم مؤسسة "مهجة القدس" محمد الشقاقي، اليوم الاثنين، أن الخطوات التي أعلنت عنها الهيئة القيادية العليا في السجون والمعتقلات الصهيونية هي باكورة خطواتها الاحتجاجية؛ ردا على الجرائم القمعية التي قامت بها إدارات السجون، والتي كان من ضمنها نقل أسرى حركة الجهاد وباقي أسرى الفصائل الفلسطينية.

وقال الشقاقي لـ"شمس نيوز": "اليوم كان هناك اقتحام بالقوة لقسم (8) في سجن مجدو، ونقل الأسرى وقمعهم، كما اصطحبت وحدات القمع الكلاب البوليسية معها، واستخدمتها في ترهيب الأسرى والاعتداء عليهم ".

وأضاف " الاعتداء على القادة والمجاهدين والكادر التنظيمي، وكذلك التنقلات التي أجرتها مصلحة السجون في السجون كافة، جميعها إجراءات تعسفية تأتي وفقا لأجندة المجرم وزير الأمن الداخلي الصهيوني ايتمار بن غفير، الذي أكد على زيادة تضييق الخناق على الأسرى ".

وأشار الشقاقي إلى أن الأمير العام لأسرى حركة الجهاد الإسلامي القائد زيد بسيسي، بدأ هذه الخطوات من خلال الاعتصام بالقوة داخل سجن "ايشل"، الذي تواجد فيه للمطالبة بالخروج من الزنازين، تبعه في هذه الخطوة أعضاء الهيئة القيادية الأسير المجاهد وجيه أبو خليل وعرفات الزير من سجن "رامون"، لافتاً إلى أن الأسير مهند الشيخ إبراهيم ساندهم من سجن النقب، فيما قام الأسير محمد أبو الروغ وهو ممثل أسرى الجهاد في سجن "مجدو" بذات الخطوة.

وشدد على أن هذه الخطوات ستتزايد وتتصاعد إذا قامت إدارات السجون بزيادة هجمتها التي تطال الحركة الوطنية الأسيرة كافة، ومكونات الأسرى داخل المعتقلات الصهيونية.

وتابع المتحدث باسم مهجة القدس: "الخطوات التي يقوم بها الأسرى مشروعة ومن حقهم القيام بها؛ للجم إدارات السجون عن التغول في منجزات الحركة الوطنية الأسيرة، ولوقف هذه الهجمة التي تمارسها الإدارة المجرمة بحق الأسرى الأبطال".

وأعلنت الهيئة التنظيمية للأسرى اليوم الاثنين، إغلاق سجن النقب وتعليق جميع مناحي الحياة، مهددة بعدم عودة الحياة إلى طبيعتها إلا بعودة كافة الأسرى الذين تم نقلهم من السجن مؤخرا.

قرار الهيئة التنظيمية يأتي بعد ساعات قليلة من إقدام إدارة سجون الاحتلال الإسرائيلي في سجن "مجدو" بنقل (70) أسيرًا يقبعون في قسم (8)، حيث نقلت (40) أسيرًا.

فيما أعلنت الهيئة القيادية لأسرى الجهاد الإسلامي عن تنفيذ خطوات احتجاجية في سجون "إيشل ورامون والنقب ومجدو" ردًا على قمع الأسرى عبد عبيد والكادر التنظيمي في سجن "مجدو".

وأفاد نادي الأسير، أنّ إدارة سجن "مجدو" نقلت أمس (40) أسيرًا، ومن المتوقع اليوم أن يتم نقل (30) أسيرًا آخرين.

‏ولفت نادي الأسير، إلى أنّ عملية النقل هذه تأتي بعد نحو أسبوع من عملية نقل جرت بحقّ (80) أسيرًا من سجن "هداريم" إلى سجن "نفحة"، وخلالها نفّذت قوات خاصة عمليات تفتيش وتخريب واسعة لمقتنيات الأسرى.

‏والجدير ذكره أن عدد الأسرى في سجون الاحتلال بلغ حتّى نهاية العام الماضي 4700 أسير وأسيرة.